الرئيسية / أخبار العراق / السوداني يزور مصنع تابع للشركة العامة للصناعات الإنشائية

السوداني يزور مصنع تابع للشركة العامة للصناعات الإنشائية

الشرق اليوم– أجرى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، زيارة الى مصنع النعمان التابع للشركة العامة للصناعات الإنشائية، أحد تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن، ويطّلع على خطط الإنتاج فيه.

وترأس بعدها اجتماعاً في مقر الشركة العامة للصناعات الإنشائية، أحد تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن، خُصص لمتابعة الإصلاحات الهيكلية في ملف الزراعة، بحضور السادة؛ وزيري الصناعة والمعادن، والزراعة، وعدد من المستشارين في مكتب رئيس مجلس الوزراء، والمديرين العامين في الوزارتين، بالإضافة إلى رئيس الجمعيات الفلاحية وعدد من المسؤولين في البنك المركزي والمصرف الزراعي.

وتاليا أبرز ما صرّح به السوداني، خلال اجتماعه:

  • الإشارة إلى أهمية اعتماد منظومات الرّي من أجل زيادة الإنتاج، ومعالجة شُح المياه، والإجراءات المتخذة للتحوّل من أنظمة الرّي التقليدية إلى الأنظمة الحديثة، وبسعر مُيسر وبوقتٍ سريع ووفق خطة ورؤية واضحة في التوزيع.
  • التشديد على ضرورة اعتماد خطّة محددة، وبأدوار موزعة بين كل الأطراف، وأن يجري اختيار الأراضي الزراعية التي تتوفر لها المياه لتشغيل منظومات الرّي.
  • تم الإشارة إلى مواطن الخلل السابقة والتلكؤ في توزيع منظومات الرّي وضرورة تلافيها.
  • التوجيه بتشكيل فريق برئاسة السيد وزير الزراعة، يتولى إدارة العملية، وإلغاء كل اللجان الفرعية لمنع التقاطع والتداخل في التنفيذ.
  • التوجيه بالتعاقد بين وزارة الزراعة ووزارة الصناعة والمعادن، لتجهيز منظومات الرّي، وإشراك الجمعيات الفلاحية بكل اللجان المعنية بتنفيذ الإصلاحات التي تستهدفها الحكومة، وأن تنظّم هذه الجمعيات التنسيق بين مستخدمي المياه.
  • استعراض آليات الإقراض الخاصة بالفلاحين.
  • توجيه الجهات المعنية باتّباع مسار سهل في المتطلبات الإدارية، وتيسير القروض واعتماد الإجراءات المبسطة في عملية منحها.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …