الرئيسية / أخبار العراق / العراق: رشيد يؤكد العمل على مشروع “حصاد المياه”

العراق: رشيد يؤكد العمل على مشروع “حصاد المياه”

الشرق اليوم– استقبل رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، وزير الموارد المائية العراقي عون ذياب عبد الله، وجرى مناقشة مستجدات الأوضاع بخصوص شح المياه الذي تعاني منه البلاد، وشدد رشيد على ضرورة اتباع الطرق الدبلوماسية مع دول المنبع لتأمين حصة عادلة وكافية من المياه وبما يلبي حاجة المواطنين والقطاع الزراعي.

وذكر بيان لمكتب رئاسة الجمهورية، أن رشيد “استقبل في قصر بغداد، وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله؛ لمناقشة مستجدات الأوضاع بخصوص شح المياه الذي تعاني منه البلاد”.

وأشار الرئيس إلى “الجهود التي تبذل حاليا لتشريع قانون المجلس الأعلى للمياه الذي تتبناه رئاسة الجمهورية، والعمل على مشروع سدود (حصاد المياه) لحفظ المياه وإطلاقها حسب الحاجة إليها”.

وهنأ رئيس الجمهورية، الوزير “لنجاح حملته في إزالة أحواض الأسماك غير المجازة، مشدداً على ضرورة اتباع الطرق الدبلوماسية مع دول المنبع لتأمين حصة عادلة وكافية من المياه وبما يلبي حاجة المواطنين والقطاع الزراعي”.

بدوره، أكد الوزير “حرص الوزارة بكافة مفاصلها وكوادرها على اتباع التوجيهات بهذا الخصوص، مشيراً إلى الخطط المرسومة لمعالجة الهدر في المياه ومواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية”.

المصدر: السومرية

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …