الرئيسية / أخبار العراق / الحكيم يؤكد دعمه للتنسيق المتنامي بين بغداد والقاهرة

الحكيم يؤكد دعمه للتنسيق المتنامي بين بغداد والقاهرة

الشرق اليوم– التقى رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الأحد، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وأكد الحكيم على أهمية تعميق العلاقة وتوثيقها بما ينعكس بالإيجاب على الشعبين لا سيما في المجالات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، وأبدى دعمه للتنسيق المتنامي بين بغداد والقاهرة في مختلف المجالات المتعلقة بالقضايا الإقليمية.

وصرح السيد الحكيم في بيان: “في مستهل زيارتنا لجمهورية مصر العربية، التقينا ،صباح اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تبادلنا معه وجهات النظر بشأن مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك”، مؤكداً “أهمية تعميق العلاقة وتوثيقها بما ينعكس بالإيجاب على الشعبين الشقيقين لاسيما في المجالات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك”.

وأبدى دعمه “للتنسيق المتنامي بين بغداد والقاهرة في مختلف المجالات المتعلقة بالقضايا الإقليمية”، مثمناً “المخرجات المرجوة من اجتماعات اللجنة الثنائية المشتركة بين البلدين والمتوقع عقدها خلال الشهر القادم”.

وفي الجانب الإقليمي، أشاد السيد الحكيم “بالأجواء الإيجابية التي تسود المنطقة وأهمية ديمومتها وتطويرها وتثبيت دعائمها بما يعزز أمن واستقرار المنطقة”، محذراً من “التحديات التي قد تواجها المنطقة في حال تراجعت هذه الحالة الإيجابية”.

واستعرض السيد الحكيم الأزمات الإقليمية مع السيسي، مشدداً على “أهمية حل الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية لاسيما مايدور في السودان الشقيق، مع ضرورة منح الفرصة للأطراف المتصارعة من أجل الحوار”.

واشاد “بالدور المعتدل للشقيقة مصر في التعاطي مع هذه التعقيدات عبر فتح أبواب الحوار وتبنيه، والركون إلى الحلول السياسية”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …