الرئيسية / أخبار العراق / المالكي يحث على توحيد الصفوف للمشاركة في الانتخابات المحلية

المالكي يحث على توحيد الصفوف للمشاركة في الانتخابات المحلية

الشرق اليوم- دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الجمعة، إلى توحيد الصفوف للمشاركة في الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها في نهاية العام الحالي، وجاء ذلك خلال تجمع جماهيري وعشائري كبير أقيم في محافظة كربلاء المقدسة.

وذكر المالكي: أن هذه المؤتمرات والتجمعات لها أهمية لأنها تقرب المسافات، وتشحذ الهمم ضد من يريد بنا وبالعراق السوء.

وتابع أن “سيادة العراق كانت منتهَكة وتمكنا من استعادتها، وتخلصنا من بنود الفصل السابع التي وقع العراق تحتها بسبب مغامرات نظام البعث، ونجحنا في استعادة العراق ولملمته بعد الاحتراب الطائفي الذي حصل، عبر مشروع المصالحة الوطنية، وكان للعشائر والشيوخ الأصلاء مواقف واضحة فيه”، مشيداً بـ”عشيرة الجبور لأنها أول العشائر التي بادرت للاستجابة إلى مشروع المصالحة الوطنية، ومن ثم توالت بقية العشائر العراقية الأصيلة”.

وشدد على “أهمية الاهتمام بالعشائر ورعايتها”، مؤكداً أن “العشائر اليوم في صدارة الموقف، وعليها المسؤولية في الدفاع عن العراق، فكل المواقف الصعبة التي عُرِّضنا لها، كانت العشائر موجودة في الميدان، لذلك على الدولة أن تهتم بشؤون العشائر وتقدم الدعم لها لأنها شريكة في حماية الدولة والدفاع عن أرض الوطن”.

وبين أن “الحكومة الحالية شكلتها القوى السياسية جميعها من دون تدخل أي طرف خارجي، رغم محاولات إثارة الفتن بين أبناء المذهب الواحد”، مشدداً على “ضرورة التصدي والعمل الشجاع لدعم العملية السياسية وتطهيرها من الفساد الذي بات يستهدف المواطن، وهذه تحتاج إلى قوة وقرار لتدمير هذه الآفة الخطيرة”.

واختتم رئيس ائتلاف دولة القانون، كلمته بدعوة العشائر والجماهير الكربلائية الى “الاستعداد للانتخابات والمشاركة الفاعلة لاختيار من يمثلهم في مجالس المحافظات”، مردفاً بالقول: ” بفضلكم نجحنا في تشكيل هذه الحكومة بمشاركتكم في الانتخابات، لذلك علينا أن نبدأ في تنظيم صفوفنا للمشاركة في الانتخابات، ولا يوجد تأجيل، والانتخابات ستكون في موعدها المحدد”.

المصدر: واع

شاهد أيضاً

انتعاش قطاع السياحة في النمسا وانخفاض التضخم

الشرق اليوم- أكدت هيئة الإحصاء النمساوية، تقديراتها الأولية بشأن تراجع معدل التضخم الذي انخفض إلى …