الرئيسية / أخبار العراق / السوداني يزور مبنى المفوّضية العليا المستقلّة للانتخابات

السوداني يزور مبنى المفوّضية العليا المستقلّة للانتخابات

الشرق اليوم- زار رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، مبنى المفوّضية العليا المستقلّة للانتخابات، وعقد السوداني اجتماع مع مجلس المفوّضين.

وأكد السوداني، أن الحكومة تعمل على توفير كلّ ما تستلزمه الانتخابات، فيما وجه بالعمل على ترسيخ ثقة المواطن بالعملية الانتخابية ومخرجاتها.

وأشار السوداني الى أنّ النزاهة والشفافية في العملية الانتخابية هي ركن أساس للمحافظة على مهنية المفوضية وحيادية أدائها”، مشدداً على “ضرورة الانفتاح على جميع القوى السياسية والمجتمعية والمدنية، وتبديد المخاوف وتلقّي الملاحظات التي تدعم عمل المفوضية”.

ووجّه “بالعمل على ترسيخ ثقة المواطن بالعملية الانتخابية ومخرجاتها”، مشيراً الى أن “الحكومة لن تدّخر جهداً في هذا المسار، والأجهزة الحكومية مكلفة باستنفار طاقاتها كافة؛ لمنع أي تلاعب أو تعامل خارج إطار القانون يؤثر في النتائج أو يعرقل عمل المفوضية”.

ولفت السوداني خلال الاجتماع الى أن “الانتخابات وسيلة لحفظ السلم الأهلي والاستقرار مثلما هي وسيلة للتداول السلمي والديمقراطي والدستوري للسلطة والمسؤولية”.

ووفقا لبيان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء فإن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تفقّد أقسام المفوضية وإداراتها، واطّلع على ورقة الاقتراع وبطاقة الناخب البايومترية، وعدد البطاقات المنجزة وغير الموزعة وآليات توزيعها ، كما استمع إلى شرح مفصّل عن سير عمل المفوضية للمرحلة المقبلة، واطّلع على الجداول الزمنية للعملية الانتخابية والإجراءات التنظيمية التي تسبقها”.

المصدر: واع

شاهد أيضاً

العراق يعلن الحداد العام غدا على وفاة الرئيس الإيراني

الشرق اليوم– أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، اليوم الاثنين، الحداد العام ليوم …