الرئيسية / منوعات / ChatGPT مجانا لأنظمة iOS.. أندرويد في الطريق!

ChatGPT مجانا لأنظمة iOS.. أندرويد في الطريق!

الشرق اليوم– في بداية إطلاق أداة ChatGPT كانت الشركة المالكة لها (OpenAI) تتحدث عنها كمشروع تجريبي لا تنوي الإنتفاع منه كمنتج في السوق، ومع النجاح الساحق الذي حققه في سرقة الأضواء حتى اليوم، بدأت الشركة في تحويله إلى منتج تدريجياً، تحديداً منذ الكشف عن اشتراك مدفوع.

والآن تتخذ الشركة الخطوة الثانية لتحويل ChatGPT إلى منتج متكامل، وهي تحويله إلى تطبيق مخصص للهواتف الذكية، وعلى الرغم من أن OpenAI لم تتحدث سابقاً عن أن نوايا لاتخاذ مثل هذه الخطوة، إلا أننا تفاجئنا جميعاً بطرح التطبيق رسمياً لأنظمة iOS مع تأكيد الشركة أن نسخة أندرويد من تطبيق ChatGPT قادمة “قريباً”.

يأتي التطبيق بشكل مجاني، ويدعم المزامنة مع نسخة الويب، ما يعني أنه يمكنك بدأ محادثة عبر هاتفك الذكي، واستكمالها من خلال حاسوبك الشخصي، المميز في التطبيق أنه يأتي مدعوما بنموذج “Whisper” مفتوح المصدر، وهو مخصص للتعرف على الكلام، ما يعني أنك ستكون قادراً على التحدث صوتياً مع الذكاء الاصطناعي.

يدعم التطبيق أجهزة iPhone و iPad، ولكن للأسف فقد أوضحت الشركة أن التطبيق متاح فقط للمقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، على أن يتم إتاحته في المزيد من الدول في خلال الأسابيع القادمة. يمكنك بالتأكيد تحويل متجرك إلى المتجر الأمريكي وستتمكن حينها من تحمميل تطبيق ChatGPT بسهولة.

جدير بالذكر أن التطبيق تم طرحه منذ أقل من يوم، ومع ذلك فإنه مصنف بالفعل كالتطبيق الأول للإنتاجية داخل متجل تطبيقات آبل.

أوضحت الشركة كذلك عبر مدونتها الرسمية أن التطبيق المجاني يضم اشتراك مدفوع مماثل لذلك الموجود في نسخة الويب، والذي سيمكن مشتركيه من الوصول بشكل حصري إلى نموذج GPT-4 الجديد. جدير بالذكر أنه يعمل فقط على إصدار iOS 16.1 فيما أعلى.

نعتقد أن طرح تطبيق مخصص لـ ChatGPT سيؤثر بشكل واضح من شعبية Bing، بديل مايكروسوفت المبني على نموذج GPT، وعلى الرغم من أن OpenAI تابعة لمايكروسوفت، إلا أننا لا نعلم كيف ستستفيد الشركة المصنعة لأنظمة ويندوز من هذه الخطوة، ولكن بشكل عام فمن الجيد رؤية ChatGPT في تطبيقه الخاص، ونتمنى أن يتم طرحه في المزيد من الدول قريباً!

المصدر: عرب هاردوير

شاهد أيضاً

اللعب مفتاح لتطوّر وتعلّم أطفالنا

الشرق اليوم- لماذا اللعب وألعاب الأطفال مهمة جدا لطفلك؟تلعب ألعاب الأطفال دورًا مهمًا في حياة …