الرئيسية / أخبار العراق / السوداني يلتقي زيلينسكي على هامش القمة العربية

السوداني يلتقي زيلينسكي على هامش القمة العربية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وذلك على هامش مشاركته في القمة العربية الـ(32)، التي تستضيفها السعودية، وأكد السوداني ضرورة اعتماد الطرق الدبلوماسية ومنح فرصة للحوار للوصول إلى حلّ سلمي في أوكرانيا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان “التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في مدينة جدّة السعودية، اليوم الجمعة، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وذلك على هامش مشاركة سيادته في القمة العربية الـ(32)، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية”

وأضاف “شهد اللقاء التباحث بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز مسار التعاون في المجالات التي تخدم المصالح المتبادلة”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على “ضرورة اعتماد الطرق الدبلوماسية ومنح فرصة للحوار للوصول إلى حلّ سلمي في أوكرانيا وإحلال الأمن والسلام، وتجنّب المزيد من التصعيد”.

من جانبه، بيّن الرئيس الأوكراني حرص بلده على تنمية التعاون بين البلدين وسبل توطيده في مجالات عدة، وقدم دعوة إلى السيد رئيس مجلس الوزراء لزيارة أوكرانيا، مشيداً بدور العراق المحوري في المنطقة وجهوده في دعم أمنها واستقرارها.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …