الرئيسية / الرئيسية / السعودية تحبط محاولة تهريب “الكبتاغون” و”الشبو”

السعودية تحبط محاولة تهريب “الكبتاغون” و”الشبو”

الشرق اليوم- أحبطت السلطات السعودية، مساء أمس الثلاثاء، محاولات لتهريب كمية من مادة الشبو وحبوب الكبتاغون، عبر منافذ برية وجوية بالمملكة.

فقد تم العثور على أكثر من 19 ألف حبة كبتاغون مخبأة في أحد الطرود الوارد للمملكة بالنقل السريع عبر مطار الملك فهد الدولي بالدمام، وفقا لـ”هيئة الزكاة والضريبة والجمارك”.

وأعلنت الهيئة أنه تم إلقاء القبض على “مستقبل المضبوطات” داخل السعودية بالتنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات في المملكة.

وفي سياق متصل، نشرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، مقطع فيديو، لإحباط محاولتي تهريب 106 كيلو غرام من مخدر الشبو، عبر منفذي البطحاء والحديثة البريين.

وفي المحاولة الأولى قدمت مركبة إلى السعودية عبر منفذ البطحاء، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، تم العثور على 83.2 كيلوغرام من الشبو، مخبأة في قطع من “حجر رخام”.

وفي المحاولة الثانية تم تفتيش شاحنة قادمة للسعودية عبر منفذ الحديثة، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، تم العثور على 23.8 كيلوغرام من الشبو، مُخبأة في الإطار الاحتياطي للشاحنة.

وحسب ما ذكرته الهيئة فبعد إتمام عملية الضبط، تم القبض على مستقبلي المضبوطات داخل السعودية وعددهم شخصان وذلك بالتنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يستهدف مركز قيادة لحماس داخل موقع للأونروا وسط غزة

الشرق اليوم- أفاد الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، أنه استهدف مركز قيادة تابع لحركة “حماس” …