الرئيسية / الرئيسية / اليوم الأحد تُحسم عودة سوريا إلى الجامعة العربية

اليوم الأحد تُحسم عودة سوريا إلى الجامعة العربية

الشرق اليوم- يعقد اجتماع استثنائي، اليوم الأحد، لوزراء الخارجية العرب بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، وذلك لحسم مسألة عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية.

وقد عقد مجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين، اجتماعاً، يوم السبت، للتحضير لدورتين غير عاديتين على مستوى وزراء الخارجية؛ لبحث تطورات الوضع في السودان، وعودة سوريا إلى الجامعة، ترأستهما مصر.

وأكد المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية جمال رشدي، أن اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين السبت، يأتي في “سياق التحضير للاجتماع على مستوى وزراء الخارجية، الأحد”، مشيراً إلى أن “اجتماع وزراء الخارجية كان من المقرر أن يبحث في قضيتين رئيسيتين، هما الأزمة السورية، وتطورات الوضع في السودان، لكن اجتماع المندوبين أضاف بنداً ثالثاً متعلقاً بتطورات الوضع في فلسطين”.

وقال رشدي: إنه “من المنتظر أن يحسم وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم مسألة عودة سوريا إلى الجامعة العربية”، مشيراً إلى أن “اللقاء يأتي في أعقاب اجتماعين في جدة وعمان تطرقا للأزمة السورية، والدور العربي فيها، إضافة إلى عودتها للجامعة”.

وأضاف: أن “قرار عودة سوريا للجامعة العربية يستلزم إجماعاً أو توافقاً من جانب الدول العربية”.

ويذكر أن وزراء الخارجية العرب علقوا عضوية سوريا في الجامعة بأغلبية 18 دولة، بعد اجتماع طارئ بالقاهرة في نوفمبر 2011 بعد نحو 8 أشهر من اندلاع الاحتجاجات في سوريا.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …