الرئيسية / أخبار العراق / رئيس الجمهورية العراقية يستقبل وزير الدفاع الإيطالي

رئيس الجمهورية العراقية يستقبل وزير الدفاع الإيطالي

الشرق اليوم– استقبل رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروستو، والسفير الإيطالي لدى العراق ماوريتسيو غريغانتي، وأعرب رشيد عن امله عن أمله بتشكيل مجلس للتعاون التجاري والاقتصادي مع إيطاليا.

وجرى، خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الأمني بين البلدين، حيث أكد السيد الرئيس عمق العلاقات مع إيطاليا، مشيرا إلى أن العراق يسعى ألى المزيد من التعاون والاستفادة من الخبرات التكنولوجية في مجال المياه والبيئة، إضافة إلى توسيع أطر الشراكة في مجالات التدريب والإعداد للقوات الأمنية، وتنسيق جهود مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأضاف رشيد ” أن الحكومة لديها برنامج مكثف منح الأولوية لترسيخ الأمن والاستقرار  الذي يعد ركيزة أساسية لتنفيذ البرنامج الحكومي، كذلك تطوير الخدمات العامة والبنى التحتية وتشجيع فرص الاستثمار”، منوها “إلى أن العراق سبق وأن عانى من الحروب والإرهاب والعنف واليوم ينعم بالأمن والاستقرار”.

وأعرب رئيس الجمهورية عن أمله بتشكيل مجلس للتعاون التجاري والاقتصادي مع إيطاليا، مشيدا فخامته بدورها في مساندة الشعب العراقي في حربه ضد تنظيم داعش وجهوده لحماية أمنه واستقراره.

من جانبه أكد الوزير كروستو حرص إيطاليا على استمرار دعمها للعراق ورغبتها في تعميق أسس العلاقات لتشمل العديد من المجالات خاصة في المجالات الأمنية والاستخباراتية والبيئية والمياه والصناعة وبما يحقق المصالح العليا للبلدين، معربا عن سعادته للتطورات الإيجابية التي يشهدها العراق خاصة في مجال ترسيخ الأمن والاستقرار.


المصدر: المكتب الاعلامي لرئاسة جمهورية العراق

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …