الرئيسية / أخبار العراق / العراق: السوداني يستقبل وزير الدفاع الإيطالي

العراق: السوداني يستقبل وزير الدفاع الإيطالي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، وزير دفاع جمهورية إيطاليا غويدو كروسيتو، وأكد السوداني أن هناك زيارةً مرتقبة لوفد عراقي رفيع إلى إيطاليا لبحث آليات التعاون بين البلدين.

وتناول اللقاء سير العلاقات بين البلدين الصديقين، وسبل توطيد التعاون المشترك في المجالات الأمنية، على مختلف المستويات. وأشاد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، بدور إيطاليا في مجال مكافحة الإرهاب، والقضاء على عصابات داعش، من خلال التحالف الدولي، ودورها في تدريب القوات الأمنية العراقية ضمن بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو). وأشار السوداني إلى العلاقة المتميزة بين العراق وإيطاليا، من خلال التعاون الثنائي في مجالات متعددة، مؤكداً رغبة العراق للعمل ضمن هذه المسارات، بما يخدم المصالح المشتركة، وأمن المنطقة والعالم.

وبيّن رئيس مجلس الوزراء أن أمام العراق وإيطاليا فرصاً كبيرة وواعدة للتعاون في عدة مجالات، والإفادة من خبرة الشركات الإيطالية في مجال الصحة، والتعليم والصناعة، والاستخدام الأمثل للمياه، والدخول في شراكات صناعية واقتصادية. وأكد السوداني أن هناك زيارةً مرتقبة لوفد عراقي رفيع إلى إيطاليا لبحث آليات التعاون بين البلدين.

من جانبه، نقل الوزير الضيف تحيات رئيسة الوزراء الإيطالية إلى السيد رئيس مجلس الوزراء، والرغبة في المزيد من التعاون المتبادل بين البلدين، مؤكداً تطلّع بلاده إلى الزيارة المرتقبة للوفد العراقي والبحث في العديد من ملفات التعاون، التي ستُسهم في تنمية العلاقات بين البلدين، لاسيما أنّ إيطاليا تنظر بعين الاهتمام للعراق ودوره المحوري في إدارة ملفات السلام في المنطقة والعالم، كما أكد وزير الدفاع الإيطالي استمرار التعاون الأمني مع العراق في مجال تدريب القوات الأمنية العراقية.


المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …