الرئيسية / أخبار العراق / العراق: رئيس الوزراء يطلق مشروعين لِفَكِّ الزحامات المرورية

العراق: رئيس الوزراء يطلق مشروعين لِفَكِّ الزحامات المرورية

الشرق اليوم- أطلق رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مشروعين لِفَكِّ الزحامات المرورية في منطقتي الدورة والكاظمية ببغداد، وأكد أنه سيتابع تنفيذ مشاريع فكِّ الاختناقات وفق ما مخطط من مواصفات دقيقة، وشدد على ضرورة تنفيذ هذه المشاريع وفق المخطط الزمني.

 وقال السوداني في كلمة له خلال إطلاق مشروعين لِفَكِّ الزحامات المرورية في منطقتي الدورة والكاظمية ببغداد، وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “هذين المشروعين، يندرجان ضمن ما وعدت به الحكومة في برنامجها بالعمل على تطوير الطرق وفكِّ الاختناقات المرورية، وتنفيذ حلول دائمة وسريعة وفق دراسات ومخططات هندسية تعدّها جهات مختصة، تضع بعين الاهتمام التوسّع السكاني وتيسير حركة المرور”.

وأضاف “سأتابع تنفيذ مشاريع فك الاختناقات وفق ما مخطط من مواصفات دقيقة”، مشدداً على “ضرورة تنفيذ هذه المشاريع وفق المخطط الزمني”. ودعا  “المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة التنفيذية لإنجاز هذه المشاريع الخدمية الاستراتيجية”. وأطلق رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مشروعين لِفَكِّ الزحامات المرورية في منطقتي الدورة والكاظمية ببغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “المشروع الأول يتضمن إنشاء مجسّرين على تقاطع ساحتي عدن وصنعاء في جانب الكرخ، الأول فوق فضاء ساحة عدن على شارع الإمام موسى الكاظم (ع) بمسارين، والمجسر الثاني بمستوى أعلى، فوق فضاء ساحة صنعاء يربط شوارع الربيع والنوّاب والإمام موسى الكاظم (ع)، مع تنفيذ منحدرات وطرق سطحية للمقتربات والشوارع المؤدية”.

وتابع، أن “المشروع الثاني، يتضمن إنشاء مجسّرين لتطوير تقاطع (الدورة- السيدية) على طريق بغداد – الحلّة، حيث يربط المجسّر الأول شارع المصافي مع الطريق العام المتجه إلى الحلة، والثاني يربط طريق الحلة القادم من تقاطع أم الطبول بشارع المصافي بمستوى ثانٍ مع تنفيذ المقتربات”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية (واع)

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …