الرئيسية / الرئيسية / الهند ستتجاوز الصين بعدد السكان

الهند ستتجاوز الصين بعدد السكان

الشرق اليوم- قدرت البيانات الديموغرافية الصادرة، اليوم الأربعاء، عن صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) عدد سكان الهند بـ 1.4286 مليار مقارنة بـ 1.4257 مليار للصين.

وبهذا فإن الهند تقترب من الوصول إلى الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم، متجاوزة الصين بحوالي ثلاثة ملايين شخص بحلول منتصف هذا العام 2023، وفقًا للبيانات الصادرة عن الأمم المتحدة.

وقال مسؤولو السكان في الأمم المتحدة إنه لم يكن من الممكن تحديد موعد بسبب “عدم اليقين” بشأن البيانات الواردة من الهند والصين، خاصة وأن آخر إحصاء سكاني أجري في الهند في عام 2011 والتعداد التالي المقرر إجراؤه في عام 2021 قد تأخر بسبب جائحة كورونا.

على الرغم من أن الهند والصين يمثلان أكثر من ثلث سكان العالم المقدر بنحو eight.045 مليار نسمة، فإن النمو السكاني للعملاقين الآسيويين قد تباطأ ، بمعدل أسرع بكثير في الصين منه في الهند.

ووفقا للتقرير فإن الولايات المتحدة تحتل المرتبة الثالثة، حيث يقدر عدد سكانها بـ 340 مليون نسمة، وفقًا لبيانات من تقرير حالة سكان العالم لعام 2023 الصادر عن صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ويشير التقرير إلى أن ثماني دول ستشكل نصف النمو المتوقع لسكان العالم بحلول عام 2050: جمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وإثيوبيا والهند ونيجيريا وباكستان والفلبين وتنزانيا.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …