الرئيسية / منوعات / تعرف إلى الأسباب.. الجيل “Z” لا يملك الكثير من المال لكن “السفر” عنوانه الدائم

تعرف إلى الأسباب.. الجيل “Z” لا يملك الكثير من المال لكن “السفر” عنوانه الدائم

الشرق اليوم- على الرغم من صغر سنهم ودخلهم المنخفض نسبياً، إلّا أن أكثر من نصف البالغين الأمريكيين من الجيل “Z” يمكن تسميتهم أو وصفهم بأنهم “مسافرين منتظمين”، أي أنهم يقومون بالرحلات الترفيهية بشكل متكرر، بمعدل 3 رحلات ترفيهية أو أكثر العام الماضي، وفقًا لشركة أبحاث البيانات Morning Consult.

قالت محللة السفر والضيافة في Morning Consult ليندسي روشكي، إنه بسبب وسائل التواصل الاجتماعي، والانفتاح الكبير للمجتمعات على بعضها البعض عبر شاشة الهاتف، فقد أصبح موضوع السفر، موضوعاً شائعاً أكثر من أنه غاية، أي أنهم لا يسافرون من أجل المتعة فقط، بل للدخول في الجو العام الشائع والمتداول بكثرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت: “باختصار، لقد نشئوا في مجتمع يكون فيه السفر أولوية أكثر مما كان عليه الحال بالنسبة للأجيال السابقة”.

خطط كبيرة .. والقليل من المال !

قالت روشكي: إن الجيل “Z” ( أي أولئك الذين ولدوا بين عامي 1997 و 2012)  يسافرون أكثر من Gen X و Baby boomers ، وهم “على قدم المساواة مع جيل “الألفية”، الذين هم حالياً محور تركيز الصناعة”.

ومع ذلك، على عكس الأجيال السابقة، فإن الجيل “Z”، لا ينتظرون حتى يحصلوا على وظائف ذات رواتب عالية أو الانتظار لتحصيل بعض المدخرات واستخدامها للسفر، بدلاً من ذلك، فإنهم يجدون طرقاً بديلة لتتماشى مع ميزانياتهم الحالية.

11% فقط من الجيل “Z”، الذين يسافرون بشكل متكرر يأتون من أسر تكسب 100 ألف دولار أو أكثر سنويًا، وتظهر البيانات أن معظمهم، أي ما يشكل نسبة 61%، يقولون إنهم يكسبون أقل من 50 ألف دولار في السنة.

في دراسة استقصائية شملت 4000 طالب بدوام كامل تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا، اعتبر حوالي 76% من هؤلاء الطلبة أن التكاليف المالية هي أكبر مخاوفهم المتعلقة بالسفر، كما أظهر الاستطلاع ، الذي نشرته شركة تكنولوجيا السفر StudentUniverse في مارس، أن ما يقرب من 2 من كل 3 من الجيل “Z” يبحثون عن أرخص الخيارات عند السفر، وقال ما يقرب من النصف أو 46% إنهم يتوقعون الحصول على مساعدة مالية من آبائهم.

كما أنهم على استعداد لخفض إنفاقهم على أشياء أخرى لدفع تكاليف السفر.

يوضح استطلاع نشرته Student Beans أنه من 2021 إلى 2022 ، انخفض متوسط إنفاق الجيل “Z” لكل عملية شراء للملابس بنسبة 7%، والتكنولوجيا بنسبة 6% والطعام بنسبة 12%، بينما ارتفعت مشترياتهم فيما يتعلق بالسفر بنسبة 60%.

لماذا يسافر الجيل “Z” ؟

وفقًا لاستطلاع Morning Consult، فإن أهم 3 محفزات للمسافرين من الجيل “Z” الأمريكيين تعكس تلك الموجودة في الأجيال الأخرى:الاسترخاء، الهروب أو الابتعاد، قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والعائلة، ومع ذلك، تُظهر البيانات أنهم متحمسون للسفر من أجل المغامرة والتجارب الثقافية أكثر من الأجيال الأكبر سناً.

بماذا يهتم الجيل “Z” ؟

يرغب الجيل “Z” بشكل متزايد في أن تكون تجارب سفرهم ذات مغزى، وفقًا لمسح شمل 4000 طالب بدوام كامل أجرته شركة StudentUniverse لتكنولوجيا السفر.

قال حوالي 68% من المشاركين، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عاماً، إنهم مهتمون بتجربة ثقافة جديدة، بينما كان 21% فقط يبحثون عن الحياة الليلية والنوادي الليلية.

كيف يخطط الجيل “Z” ؟

قد يتذكر جيل الألفية الحياة بدون الهواتف المحمولة ووسائل التواصل الاجتماعي، لكن الجيل “Z”، لا يفعل ذلك، لهذا السبب يلجأ الكثيرون إلى التكنولوجيا للمساعدة بالسفر وحجز الخصومات.

قال حوالي 62% من الجيل “Z” البالغين إنهم يستخدمون التكنولوجيا لمساعدتهم على التوفير في السفر ، وفقًا لـ Booking.com.

المصدر: CNBC

شاهد أيضاً

ما هي الأطعمة المثالية لإنقاص الوزن؟

الشرق اليوم- تعتبر خبيرة التغذية الروسية الدكتورة لينا باكوفيتش مرق العظام طعاما مثاليا لمن يرغب …