الرئيسية / الرئيسية / لليوم الثاني.. تتجدد الاشتباكات المسلحة في السودان

لليوم الثاني.. تتجدد الاشتباكات المسلحة في السودان

الشرق اليوم- واصلت المعارك بين طرفي المكون العسكري في السودان، اليوم الأحد، وقد أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة السيطرة والاستيلاء على قواعد ومقرات لقوات الدعم السريع.

وكان قد أفاد مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة بـ ” سقوط أكبر قاعدة لقوات الدعم السريع في كرري (جبل سركاب) تحت يد القوات المسلحة، والاستيلاء على كل آليات وأسلحة وعتاد (الميليشيا المتمردة)”.

وأشارت قوات الدعم السريع، في منشور عبر صفحتها بموقع “فيسبوك”، إلى تعرض قوات الدعم السريع في بورتسودان إلى “هجوم من طيران أجنبي”، محذرة من التدخل الأجنبي، وأهابت الرأي العام الإقليمي والدولي إلى وقف “العدوان”.

وأكدت قوات الدعم السريع أنها “أسقطت طائرة سوخوي روعت المواطنين منذ الصباح”، لافتة النظر إلى الاستيلاء على برج القوات البحرية بالقيادة العامة.

ومن جهتها، أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية أن مجموع القتلى من المدنيين بلغ 56 شخصا، فيما أصيب 595 بينهم عسكريون، ومنهم عشرات من الحالات الحرجة.

وتابعت: “إننا نهيب بتغليب صوت العقل والوقف الفوري لإطلاق النار العبثي والذي راح ضحيته أبرياء مدنيون عزل، ولابد من فتح ممرات آمنة لإجلاء المحتجزين والعالقين والمصابين لإسعافهم”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

إسرائيل تنتظر رد “حماس” لإرسال وفدها للتفاوض في القاهرة

الشرق اليوم– قررت إسرائيل عدم إرسال وفد يمثلها إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات الأسرى والرهائن …