الرئيسية / أخبار العراق / العراق.. السوداني يؤكد عزم حكومته بإنشاء مدن متكاملة الخدمات

العراق.. السوداني يؤكد عزم حكومته بإنشاء مدن متكاملة الخدمات

الشرق اليوم– أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، عزم الحكومة إنشاء مدن متكاملة الخدمات لحل أزمة السكن.

وأفاد بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، بأن بغداد ستشهد بناء مدينتي علي الوردي وطارق فيما ستبنى مدينة الجنائن في بابل ومدن الرميثة والسماوة الجديدة وبصية السلمان في المثنى ومدينة بلد الجديدة في صلاح الدين ومدينتا الرمادي والفلوجة الجديدتان في الأنبار ومدينة ضفاف كربلاء في كربلاء المقدسة ومدينة السلام في النجف الأشرف ومدينة المتنبي في واسط ومدينة المجر الجديدة في ميسان ومدينة السياب في البصرة.

وجاء ذلك استناداً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وانسجاماً مع ما جاء في المنهاج الوزاري بشأن حلول أزمة السكن، واستناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم (23052 في 25 كانون الثاني 2023)، المتضمن تكليف المحافظات بعملية التنسيق مع وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة المضي في استحداث المدن الجديدة خارج التصاميم الأساس للمدن القائمة.

كما تجري عملية إتمام نقل ملكية الأراضي من وزارتي المالية والزراعة إلى المؤسّسات البلدية الجديدة، توفيراً للجهد واختزالاً للإجراءات، ووفق توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء، إذ تم تشكيل لجان مختصة في كل محافظة لمتابعة استكمال تهيئة الأراضي والشروع في التخطيط العمراني وتنفيذ البنى التحتية.

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمتابعة الملفات المتفق عليها مع الجانب التركي

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، اجتماعاً خاصاً …