الرئيسية / الرئيسية / تعرف على العواصف الثلجية الأكثر فتكاً في العالم..

تعرف على العواصف الثلجية الأكثر فتكاً في العالم..

الشرق اليوم- تعد العاصفة الثلجية الممتدة من منطقة البحيرات العظمى بالقرب من كندا إلى نهر ريو غراندي على طول الحدود المكسيكية، إحدى الكوارث الطبيعية التي حدثت خلال أسبوع، ورصدتها قاعدة بيانات الكوارث الدولية، التابعة لمدرسة الصحة العامة بجامعة لوفان في بلجيكا.

فقد أودت العاصفة الثلجية بحياة 65 شخصاً في ولايات الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، وأغلبهم تجمدوا داخل سياراتهم، وتسببت في إلغاء أكثر من 12 ألف رحلة جوية.

ورغم فداحة الحادث الذي وقع في دولة تعد من البلدان المتقدمة على مستويات الإغاثة والتعامل مع الطوارئ فإن تعداد الضحايا لا يقترب من الكوارث الإنسانية التي سببتها عواصف كبرى سابقة.

وكانت بنغلاديش هي الدولة الأكثر تضرراً عبر تاريخها من ضحايا العواصف الأعنف، إذ سقط فيها 300 ألف ضحية عام 1970 نتيجة لإعصار “بولا”، وسقط فيها 138 ألف شخص على الأقل عام 1991. وهو العدد نفسه من الضحايا الذين راحوا خلال عواصف عارمة ضربت ميانمار عام 2008

ومن خلال رصد للعواصف الأكثر فتكا في التاريخ، فقد وقع أغلبها في قارة آسيا، وكان لبنغلاديش النصيب الأكبر منها، وفقاً لقاعدة بيانات الكوارث الدولية ويليها ميانمار، الصين، والهند.

ووفقا للرسم البياني التالي، توضيح للعواصف الثلجية الأكثر فتكا في العالم:

شاهد أيضاً

6 دورات برلمانية منذ 2003.. تعرف إلى القوانين التي اعتمدتها الانتخابات العراقية

بقلم: أحمد الدباغ – الجزيرة الشرق اليوم- صوّت البرلمان العراقي فجر يوم الاثنين الماضي على …