الرئيسية / منوعات / بعد أشهر من المحاكمة.. أمبر هيرد تعلن تسوية قضية التشهير مع جوني ديب

بعد أشهر من المحاكمة.. أمبر هيرد تعلن تسوية قضية التشهير مع جوني ديب

الشرق اليوم- أعلنت الممثلة الأمريكية أمبر هيرد، في منشور على إنستغرام، الاثنين الماضي، أنها ستسوي دعوى تشهير أقامها ضدها زوجها السابق جوني ديب، بعد أشهر من محاكمة متلفزة استمرت أسابيع.

ووصفت هيرد قرار التسوية مع ديب بأنه “صعب للغاية” مضيفة: أنه جاء بعد “قدر كبير من المداولات”.

وكانت هيئة محلفين في ولاية فرجينيا قضت في يونيو الماضي بأن هيرد، بطلة فيلم أكوامان، شوهت سمعة ديب، بطل فيلم قراصنة الكاريبي، من خلال كتابة مقال رأي عام 2018، في محاكمة استمرت ستة أسابيع وشوهدت جلساتها على نطاق واسع وتضمنت أدلة واضحة وصريحة وشهادة توضح بالتفصيل العلاقة المتوترة بين الزوجين السابقين.

حكمت هيئة المحلفين أيضا لصالح هيرد في بعض جوانب دعواها المضادة ضد ديب.

وقالت إنه “من المهم بالنسبة لي أن أقول إنني لم أختر هذا مطلقا. لقد دافعت عن حقي، وبفعل ذلك تدمرت حياتي”، معتبرة أن “التشهير الذي واجهته على وسائل التواصل الاجتماعي هو نسخة من الطرق التي تكون بها النساء ضحية مرة أخرى عندما يتقدمون للأمام ويصرخون”.

في بيانها، صاغت هيرد التسوية على أنها الملاذ الأخير، ووصفتها بأنها “فرصة لتحرير نفسي من شيء حاولت تركه منذ أكثر من ست سنوات وبشروط يمكنني الموافقة عليها”.

وأضافت: “لقد استنفدت جميع مواردي تقريبا قبل وأثناء محاكمة خضعت فيها لقاعة محكمة تم فيها استبعاد الأدلة الوفيرة والمباشرة التي تدعم شهادتي والتي كانت فيها الشعبية والسلطة أكثر أهمية من العقل ومراعاة الأصول القانونية. في غضون ذلك، تعرضت لنوع من الإذلال الذي لا يمكنني ببساطة أن أعيشه من جديد”.

واعتبرت هيرد أن تسوية القضية ستسمح لها بقضاء وقتها “بشكل منتج وهادف”، بعد “سنوات عديدة كنت فيها محبوسة في عملية قانونية شاقة ومكلفة، والتي أثبتت أنها غير قادرة على حمايتي وحقي في حرية التعبير”.

وكانت هيئة المحلفين قد قررت منح ديب تعويضا قدره 15 مليون دولار من هيرد، بينما منحتها تعويضا بواقع مليوني دولار.

في المقابل، قال محامو ديب في بيان إنهم “سعداء بإغلاق هذا الفصل المؤلم للسيد ديب رسميا”، مشيرين إلى أن الأمر لم يكن يتعلق بالمال.

بينما ذكر مصدر مقرب من ديب أن الحكم ضد هيرد لا يزال من الممكن استخدامه ضدها إذا كانت ستقدم مزاعم كاذبة أو تشهيرية في المستقبل، على عكس ما كتبته في بيانها، بحسب ما نقلت شبكة أن بي سي نيوز.

ورفع ديب (58 عاما) الدعوى على هيرد مطالبا بتعويض قدره 50 مليون دولار، قائلا إنها أساءت لسمعته عندما وصفت نفسها “بالشخصية العامة التي تمثل (مأساة) العنف المنزلي” في مقالها الذي نشر في صحيفة واشنطن بوست.

وفي المقابل، طالبت هيرد (36 عاما) بتعويض قدره 100 مليون دولار، قائلة إن ديب أساء لها عندما وصف محاميه اتهاماتها بأنها “كيدية”.

ونفى ديب ضرب هيرد أو أي امرأة، وقال: إن هيرد هي من استعملت معه العنف في علاقتهما.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

ما هي فوائد عصير الكرز؟

الشرق اليوم- أظهرت دراسة حديثة أن شرب كوبين من عصير الكرز الحامض يوميا يمكن أن …