الرئيسية / الرئيسية / مستجدات الاحتجاجات في الأردن

مستجدات الاحتجاجات في الأردن

الشرق اليوم- أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، مساء أمس السبت، بأن حكومته احترام الحكومة لحق التعبير السلمي عن الرأي وفق مظلة الدستور، مشددا على أهمية الاستمرار باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنفاذ القانون وترسيخ سيادته، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وانسيابية تقديم الخدمات للمواطنين.

وجاء ذلك وخلال ترؤسه اجتماعا حضره عدد من الوزراء والمسؤولين والقيادات الأمنية والجهات المختصة.

وأفاد بأن الأجهزة الأمنية المختصة، تواصل جهودها في التقصي عن القتلة والمخربين الذين طالت أيديهم الغادرة روح الشهيد الدلابيح والمصابين وتقديمهم إلى يد العدالة لينالوا جزاءهم.

وأكدت مديرية الأمن العام أنها وزعت قوة أمنية في مختلف محافظات المملكة لحفظ الأمن وحماية المواطنين، وتأمين حرية التنقل على الطرق، محذرة كل من يحاول الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، بالتصدي لهم والتعامل وفق أحكام القانون مع المخربين

وفي تطور آخر فقد أعلن المجلس البلدي لمحافظة الكرك (150كم) جنوب العاصمة عمان، في بيان صحفي، عن تنفيذ وقفة احتجاجية الاثنين داخل المدينة، واعتباره يوم إضراب وطني في محافظة الكرك، وناشد المجلس البلدي في البيان باقي المحافظات للإضراب في هذا اليوم للحفاظ على الوطن ممن اعتبرهم “الفئة الفاسدة التي تأخذه إلى مصير مجهول”.

وشهدت مناطق واسعة من المملكة مظاهرات احتجاجية على خلفية رفع أسعار المحروقات، وشهدت محافظة معان الجنوبية مسيرات أغلقت الطرق وخرق مقار رسمية واعتداء على ممتلكات خاصة، وخلال تلك الأحداث قتل نائب مدير أمن المحافظة الشهيد عبد الرزاق الدلابيح، الذي ووري جثمانه الثرى الجمعة الماضي.

ووعد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بـ”التعامل بحزم مع كل من يرفع السلاح في وجه الدولة ويتعدى على الممتلكات العامة وحقوق المواطنين”، مؤكدا أن “الاعتداءات وأعمال التخريب مساس خطير بأمن الوطن ولن نسمح بذلك”.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …