الرئيسية / أخبار العراق / الحكومة العراقية تكثف جهودها لمحاربة الفساد

الحكومة العراقية تكثف جهودها لمحاربة الفساد

الشرق اليوم- تسابق الحكومة العراقية الزمن لاسترداد الأموال المنهوبة والمعروفة بـ”سرقة القرن”، وملاحقة المتورطين في الفساد وسرقة وإهدار المال العام لمحاسبتهم، تحت وطأة الضغوط الشعبية.

فقد أعلنت السلطات العراقية، أمس الأربعاء، احتجاز رئيس اللجنة المالية النيابية السابق هيثم الجبوري بتهم الفساد، ومنع الرئيس السابق لجهاز المُخابرات رائد جوحي من السفر، على خلفيَّة تهمة التراخي في تنفيذ أمر القبض الصادر بحق أحد المُديرين العامِّين في الجهاز.

وأفادت مصادر رسمية بأن الهيئة العليا لمكافحة الفساد احتجزت رئيس اللجنة المالية النيابية السابق هيثم الجبوري، بسبب تورطه في سرقة أموال الضرائب

كما نفذت قوة خاصة من هيئة النزاهة، الشهر الماضي، مذكرة القبض بحق نور زهير المتهم الرئيس بسرقة أموال الضرائب، الذي أطلق سراحه بكفالة رد جزء من الأموال المسروقة يوم الأحد الماضي.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت إقالة وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية الفريق أحمد أبو رغيف، الذي كان يشغل منصب رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفساد في حكومة مصطفى الكاظمي، والتي حلت بقرار من المحكمة الاتحادية مع تشكيل الحكومة الجديدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

شاهد أيضاً

حسين: الحكومة العراقية تنتهج سبل يعمل إنهاء الجماعات الإرهابية

الشرق اليوم- قال وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم السبت، إن الحكومة تعمل على رؤية لإنهاء …