الرئيسية / الرئيسية / “حماس”: مستعدون لتنفيذ “إعلان الجزائر”

“حماس”: مستعدون لتنفيذ “إعلان الجزائر”

الشرق اليوم– أفادت حركة “حماس”، مساء أمس السبت، بأنها جاهزة لتنفيذ إعلان الجزائر للمصالحة الفلسطينية، الذي وقّعت عليه الفصائل في أكتوبر الماضي.

وأكدت حماس أن المرحلة الحالية تستدعي ضرورة إنهاء كل الخلافات.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع وفداً من “حماس” برئاسة نائب زعيم الحركة في الخارج موسى أبو مرزوق، مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية بعين التينة بالعاصمة بيروت.

وكانت الفصائل وقعت على إعلان الجزائر المتعلق بتحقيق مصالحة فلسطينية الشهر الماضي، في الجزائر، وتضمن التأكيد على اتخاذ الخطوات العملية لتحقيق المصالحة الوطنية عبر إنهاء الانقسام، وتعزيز وتطوير دور منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل مؤسساتها بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية، باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بجميع مكوناتها ولا بديل عنها، وانتخاب المجلس الوطني الفلسطيني في الداخل والخارج حيثما أمكن، بنظام التمثيل النسبي الكامل وفق الصيغة المتفق عليها والقوانين المعتمدة خلال مدة أقصاها عام واحد، والإسراع بإجراء انتخابات عامة رئاسية وتشريعية في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، وفق القوانين المعتمدة في مدة أقصاها عام كذلك وتوحيد المؤسسات الوطنية الفلسطينية.

وتضمن الإعلان أن يتولى فريق عمل جزائري – عربي الإشراف والمتابعة لتنفيذ بنود هذا الاتفاق بالتعاون مع الجانب الفلسطيني وتدير الجزائر عمل الفريق.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد أهمية استقرار الشرق الأوسط

الشرق اليوم– أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن …