الرئيسية / أخبار العراق / رئيس الوزراء العراقي يشير إلى أولويات حكومته

رئيس الوزراء العراقي يشير إلى أولويات حكومته

الشرق اليوم- صرّح رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس السبت، بأن المجتمع الإقليمي والدولي داعم لهذه لحكومته، مشيرا إلى أن التجارب لم تعد ممكنة، وبقدر ما توجد فرص نجاح، فإن هناك تحديات.

كما حدد السوداني 5 أولويات لحكوماته، موضحا إياها: أولا؛ معالجة خط الفقر حيث إن هناك شريحة كبيرة من المواطنين العراقيين تحتاج أوضاعها المعيشية اليومية إلى معالجات سريعة لا يمكن للمواطن الفقير أن ينتظر ما يمكن أن تقوم به الدولة من خطط وإصلاحات لأنها تستغرق وقتا. ثانيا؛ فرص العمل وهي من المسائل الموروثة منذ سنوات وهناك قرارات صدرت منذ عام 2019 ولكنها لم تنفذ لأسباب مختلفة وهو ما يتوجب علينا معالجته والانتهاء منه لكي لا تتراكم. ثالثا؛ إنجاز المشاريع المتلكئة والتي تحتاج إلى نحو 36 ترليون دينار عراقي (نحو 30 مليار دولار أميركي) فضلا عن أموال مرصودة للمحافظات ضمن قانون الأمن الغذائي. رابعا؛ الإصلاحات الاقتصادية. وخامسا؛ فإن مكافحة الفساد.

وبشأن العلاقة مع الشركاء السياسيين، قال السوداني: إن “الائتلاف الذي يدعم الحكومة ائتلاف كبير يتكون من نحو 280 نائبا وبالتالي فإن مستلزمات النجاح متوفرة إلى حد كبير”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الحكومة العراقية تكثف جهودها لاسترداد الأموال المنهوبة من الأمانات الضريبية

الشرق اليوم– أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن الجهات المختصة تمكنت …