الرئيسية / الرئيسية / تهديدات إيرانية جديدة موجهة للسعودية

تهديدات إيرانية جديدة موجهة للسعودية

الشرق اليوم- صعّدت إيران عبر وكالة تسنيم للأنباء، شبه رسمية، مساء أمس السبت، تهديداتها للسعودية، معتبرة أنها تمول منافذ إعلامية داعمة للاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ نحو ستة أسابيع.

وقالت إيران أنها نقلت رسالة تحذير رسمية إلى المملكة، بخصوص قناة إخبارية فضائية “إيران إنترناشونال” مقرها لندن، تؤكد طهران أن الرياض تمولها.

وأشار خبير سياسي إيراني رفيع المستوى سعد الله زرعي، إلى أن السعوديين نفوا علاقتهم بالقناة، قائلا: “لكننا نعلم تماما الارتباط السعودي بها. ونعلم أن المملكة هي مصدر التمويل للإجراءات المناهضة لإيران، وأنها ممولة من قبل المملكة”.

وقال الخبير إن إيران لم تقبل الرد السعودي، وحذر من أنه “إذا كانت “إيران إنترناشونال” لا علاقة لها بهم، فلن يكون لنا أي علاقة بالعديد من الحوادث المحتملة”، وفق طهران تايمز.

وقبل نحو أسبوع، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن إيران زعمت، دون تقديم أي دليل، أن السعودية تحرض المعارضة في شوارعها، وتحدثت بشكل خاص عن  “إيران إنترناشونال”.

وتقول القناة عن نفسها إنها قناة إخبارية فضائية ناطقة بالفارسية، تتخذ من لندن مقرا لها، وهي مملوكة لمواطنين سعوديين، لكن لا تدعمها حكومة السعودية.

وكانت تقارير استخباراتية سعودية حذرت، مؤخرا، من هجمات بصواريخ باليستية ومسيرات إيرانية على أهداف في السعودية، وأطلقت القيادة المركزية الأمريكية، من جانبها، طائرات حربية متمركزة في منطقة الخليج، في إطار عملية تأهب شاملة للقوات الأمريكية والسعودية.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …