الرئيسية / الرئيسية / WSJ: السعودية وأمريكا في حالة تأهب قصوى بعد تحذير من هجوم إيراني وشيك

WSJ: السعودية وأمريكا في حالة تأهب قصوى بعد تحذير من هجوم إيراني وشيك

الشرق اليوم- أفاد مسؤولون أمريكيون وسعوديون بأن الرياض تبادلت معلومات مع واشنطن تحذر من هجوم وشيك من طهران على أهداف في المملكة، وفقا لما نقلته صحيفة ” The Wall Street Journal”.

وقال المسؤولون: إن الولايات المتحدة والسعودية ودول مجاورة أخرى رفعت مستوى التأهب للقوات العسكرية بعد التحذير من الهجوم الوشيك.

وذكر مجلس الأمن القومي الأمريكي: إن واشنطن “قلقة” بشأن التحذيرات التي جاءت من السعودية ومستعدة للرد في حال نفذت إيران أي هجوم.

وقال متحدث باسم المجلس: “إننا قلقون بشأن التهديدات ونبقى على اتصال مستمر من خلال القنوات الاستخباراتية والعسكرية مع السعودية”.

وقال مسؤولون سعوديون: إن إيران تستعد لشن هجمات على المملكة ومدينة أربيل العراقية في محاولة منها لصرف الانتباه عن الاحتجاجات الداخلية التي اجتاحت إيران منذ سبتمبر الماضي.

وفي 16 سبتمبر الماضي، اندلعت احتجاجات بأنحاء إيران إثر وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاما) بعد 3 أيام على توقيفها لدى “شرطة الأخلاق” المعنية بمراقبة قواعد لباس النساء.

وفي نهاية سبتمبر الماضي، ذكر التلفزيون الإيراني الرسمي أن الحرس الثوري شن هجوما بالمدفعية على قواعد لمسلحين إيرانيين معارضين في إقليم كردستان شمال العراق.

وجاء القصف في أعقاب اتهام طهران لمعارضين أكراد إيرانيين بالوقوف خلف احتجاجات واضطرابات مستمرة في إيران، لا سيما شمال غربي البلاد حيث يعيش معظم أكراد إيران.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

هل تؤثر الخلافات الأميركية الإسرائيلية على مسار الحرب بغزة؟

الشرق اليوم– يتوقّع خبراء أن يؤدي قرار واشنطن بالامتناع عن استخدام حق النقض “الفيتو”، ضد …