الرئيسية / الرئيسية / شراكة استراتيجية بين الإمارات وأمريكا لاستثمار 100 مليار دولار بالطاقة النظيفة

شراكة استراتيجية بين الإمارات وأمريكا لاستثمار 100 مليار دولار بالطاقة النظيفة

الشرق اليوم- وقعت الإمارات والولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، شراكة استراتيجية لاستثمار 100 مليار دولار في تنفيذ مشروعات للطاقة النظيفة.

وأفادت “العربية” بأن الطاقة الانتاجية لهذه المشاريع ستبلغ 100 غيغاواط في كلا الدولتين ومختلف أنحاء العالم بحلول عام 2035، وجاء ذلك بهدف تعزيز أمن الطاقة ونشر تطبيقات التكنولوجيا النظيفة ودعم العمل المناخي.

وبحضور رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد، وقع الشراكة وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص للتغير المناخي لدولة الإمارات الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وآموس هوكستاين المنسّق الرئاسي الأمريكي الخاص

وتهدف الشراكة إلى توسيع الاستثمار في المبادرات العملية والتقنيات الواعدة من خلال التركيز على أربع ركائز أساسية تشمل: الابتكار في مجال الطاقة النظيفة والتمويل ونشر الحلول والتقنيات وتعزيز سلاسل الإمداد، وإدارة انبعاثات الكربون والميثان، تقنيات الطاقة النووية المتقدمة مثل المفاعلات النمطية الصغيرة، بالإضافة إلى خفض انبعاثات القطاعات الصناعية وقطاع النقل.

كما تهدف الشراكة إلى خلق فرص لإطلاق استثمارات مشتركة ومجدية اقتصادياً في الدول الناشئة والنامية من خلال التركيز على دفع مسيرة العمل المناخي العالمي.

وسيعمل الجانبان على دعم مشروعات الطاقة المستدامة ذات الجدوى الاقتصادية والبيئية في الدول النامية، وذلك من خلال توفير الخبرة الفنية والمساعدة في إدارة المشروعات وتوفير التمويل.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

عبد الملك الحوثي: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة

الشرق اليوم– أعلن زعيم “أنصار الله” الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، أن …