الرئيسية / الرئيسية / تكليف ريشي سوناك بتشكيل الحكومة البريطانية الجديدة

تكليف ريشي سوناك بتشكيل الحكومة البريطانية الجديدة

الشرق اليوم- كلف ملك بريطانيا تشارلز الثالث، اليوم الثلاثاء، رسميا السياسي المحافظ ريشي شوناك، بتشكيل الحكومة، بعد المقابلة التي جرت بين الملك وسوناك.

وتعهد رئيس الوزراء البريطاني الجديد بأنه سيحاول معالجة الفوضى التي تركتها ليز تراس التي سبقته في المنصب، واستعادة الثقة في السياسة البريطانية ومواجهة “أزمة اقتصادية متجذرة”، لكنه حذر البلاد مما وصفه بقرارات صعبة قادمة.

ومن أمام مكتبه في داوننج ستريت، وجه سوناك رسالة قائلا: “أريد أن أشيد بمن سبقتني في المنصب ليز تراس .. بعض الأخطاء ارتُكبت. لم تنبع من نوايا سيئة. بل على العكس تماما في الواقع. لكنها أخطاء مع ذلك”. وأضاف “تم انتخابي كزعيم لحزبي ورئيس للوزراء، وذلك جزئيا لإصلاحها (الأخطاء). ويبدأ هذا العمل على الفور. سأضع الاستقرار الاقتصادي والثقة في صميم أجندة هذه الحكومة. وهذا يعني اتخاذ قرارات صعبة”.

وقال سوناك، وهو أحد أغنى المشرعين في البرلمان، مناشدا الشعب البريطاني الذي يواجه ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء: إنه يقدر تماما مدى صعوبة الأمور بالنسبة لكثيرين.

وأضاف: “كل ما يمكنني قوله هو أنني لست خائفا. أعرف المنصب الرفيع الذي قبلته وآمل أن أفي بمتطلباته.. لذلك أقف هنا أمامكم مستعدا لقيادة بلدنا إلى المستقبل. لوضع احتياجاتكم فوق السياسة، للتواصل وبناء حكومة تمثل أفضل تقاليد حزبي. معا يمكننا تحقيق أشياء لا تصدق”.

استحوذ فوز وزير المال البريطاني السابق ريشي سوناك ذي الأصول الهندية، برئاسة الوزراء، نشرات الأخبار وعناوين الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي.

وعقب هذا الفوز سيدخل سوناك التاريخ كأول شخص من الملونين يدير حكومة المملكة المتحدة.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

مبادئ حماس الأساسية لأي مفاوضات مع إسرائيل

الشرق اليوم- حدد القيادي في حركة “حماس” محمود مرداوي، المبادئ الأساسية الـ5 لأي مفاوضات مع …