الرئيسية / الرئيسية / عبر الحدود البحرية..  تبادل العيارات التحذيرية بين الكوريتين

عبر الحدود البحرية..  تبادل العيارات التحذيرية بين الكوريتين

الشرق اليوم- أعلن جيش كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، بأنه أطلق عيارات تحذيرية على سفينة كورية شمالية عبرت حدود الأمر الواقع للبلدين، ما دفع كوريا الشمالية إلى إطلاق عيارات تحذيرية في المقابل.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي أن سفينة تجارية كورية شمالية عبرت ما يعرف بخط الحد الشمالي قرب جزيرة بينغنيونغ عند الساعة 3,42 صباحا، لكنها تراجعت شمالا بعدما أطلقت البحرية الكورية الجنوبية عيارات تحذيرية.

وقالت الهيئة في بيان: “الاستفزازات المستمرة لكوريا الشمالية وتصرفاتها غير المسؤولة تقوّضان السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولي” وحضّت بيونغ يانغ على “التوقف عن ذلك فورا”.

ومن جانبه علّق جيش كوريا الشمالية قائلا: إن سفينة عسكرية كورية جنوبية انتهكت حدود الأمر الواقع من 2,5 الى 5 كيلومترات بعد دقائق من الحادثة الأولى، ما دفع الجيش الشعبي الى إطلاق 10 عيارات تحذيرية باتجاهها ردا على ذلك.

ولا تزال الحدود البحرية التي لم تحدد رسميا في الاتفاق الموقع عام 1953 والذي أنهى الأعمال العدائية في الحرب الكورية، نقطة ساخنة وكانت مسرحا لاشتباكات عدة بين الكوريّتين على مر السنين.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان ضمن زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة

الشرق اليوم- رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان ضمن زيارته …