الرئيسية / الرئيسية / اعتقالات متفرقة من الضفة الغربية وشهيدان

اعتقالات متفرقة من الضفة الغربية وشهيدان

الشرق اليوم- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، 11 فلسطينيا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية بما فيها القدس.

ويتزامن ذلك مع إعلان مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية أن إسرائيل اغتالت أحد كوادرها في البلدة القديمة من نابلس، كما أعلنت استشهاد شاب فلسطيني برصاص جنود الاحتلال قرب حاجز عسكري جنوب شرقي مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

وذكرت مجموعة “عرين الأسود” في وقت سابق اليوم أن إسرائيل اغتالت الشاب تامر الكيلاني، بعبوة ناسفة في دراجة نارية، أثناء مروره بحارة الياسمينة في البلدة القديمة من نابلس بالضفة الغربية.

وأوضحت المجموعة، من خلال فيديو مصور التُقط عبر كاميرا للمراقبة، أن العبوة الشديدة الانفجار زرعت في الدراجة النارية، وتم تفجيرها أثناء مرور الكيلاني من المكان.

ونعت حركة فتح الشهيد الكيلاني، وأعلنت الحداد على روحه اليوم الأحد في نابلس.

ووصفت “عرين الأسود” الشهيد الكيلاني بأنه أحد أشرس مقاوميها، ووعدت بالكشف عن تفاصيل اغتياله، كما توعدت الاحتلال الإسرائيلي ممثلا برئيس أركان جيشه أفيف كوخافي برد “موجع وقاس”، وطالبت الفلسطينيين بالالتفاف حول خيار المقاومة والمقاومين.

في حين أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي إصابة 3 جنود إسرائيليين بجروح طفيفة، في مواجهات مع فلسطينيين في مخيم شعفاط شرقي القدس المحتلة.

كما أصيب مستوطن بجروح خطيرة جراء تعرضه للطعن قرب التلة الفرنسية في القدس. كما اعتقلت قوات الاحتلال من قالت إنه والد منفذ عملية الطعن بالقدس، بعد دهم منزله شرقي المدينة.

المصدر: الجزيرة

شاهد أيضاً

عبد الملك الحوثي: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة

الشرق اليوم– أعلن زعيم “أنصار الله” الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، أن …