الرئيسية / الرئيسية / بسبب تزويد روسيا بمسيرات انتحارية.. الاتحاد الأوروبي يقرر فرض عقوبات على إيران

بسبب تزويد روسيا بمسيرات انتحارية.. الاتحاد الأوروبي يقرر فرض عقوبات على إيران

الشرق اليوم- أعلنت الرئاسة التشيكية للاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، عن اتفاق دول الاتحاد لفرض عقوبات جديدة على إيران؛ بسبب تزويدها روسيا بطائرات مسيّرة.

وقد قررت دول الاتحاد الأوروبي، تجميد أصول ثلاثة أفراد وكيان واحد مسؤولين عن توريد الطائرات المسيرة، وهي على استعداد أيضاً لتمديد العقوبات لتشمل أربعة كيانات إيرانية أخرى مدرجة بالفعل على قائمة عقوبات سابقة.

ويذكر أن روسيا أطلقت عشرات الطائرات المسيّرة الانتحارية على أوكرانيا، الاثنين، وأصابت البنية التحتية للطاقة، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص في العاصمة كييف، وعليه فقد أرسلت أوكرانيا يوم الثلاثاء، رسالة تدعو فيها خبراء الأمم المتحدة لفحص طائرات مسيرة إيرانية الأصل استخدمتها روسيا لمهاجمة أهداف أوكرانية، في انتهاك لقرار مجلس الأمن رقم 2231 الذي أيّد الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015.

وبحسب الرسالة الأوكرانية، فإنه في أواخر أغسطس الماضي، شحنت إيران مجموعة طائرات مسيرة من طرازي “شاهد” و”مهاجر” إلى روسيا.

من جانبه، نفت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان، الثلاثاء، صحة المزاعم بشأن إرسال السلاح والمسيرات العسكرية من قبل إيران لاستخدامها في الحرب الأوكرانية.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعتزم توسيع عقوبات إيران

الشرق اليوم– كشفت مسودة مشروع بيان القمة الأوروبية عن استعداد الاتحاد الأوروبي لفرض مزيد من …