الرئيسية / منوعات / احمي حسابك على الفيسبوك بخطوتين

احمي حسابك على الفيسبوك بخطوتين

الشرق اليوم- تقدم منصة فيسبوك لمستخدميها خيارين تمنحهم حصانة عالية بوجه محاولات القرصنة.

تتيح “فايسبوك” لمستخدمها خياري “تنبيهات تسجيل الدخول غير المعروفة” و”المصادقة الثنائية”. يسمح الخيار الأول للمستخدمين بأن يطلعوا على الأجهزة والمواقع الجغرافية التي سجل من خلالها دخول إلى حساباتهم، وبهذا يمكن للمستخدمين إزالة أي تسجيل دخول مشتبه به الى حساباتهم. للقيام بذلك، عليكم الذهاب الى قائمة “الأمان/ security” ومن ثم فعّلوا خيار تلقي الإشعارات حول أي عملية دخول مشتبه بها.

الخيار الثاني (المصادقة الثنائية) يتيح لكم التحقق من أي عمليات تسجيل دخول برسالة نصية على هواتفكم، وهذا يمنحكم درجة إضافية من الأمان، ويمكنكم تفعيله من خلال قائمة الإعدادات (settings).

ولتعزيز مستوى الأمان، تأكدوا من تغيير كلمات المرور كل فترة، وتجنبوا استخدام كلمات المرور نفسها في مواقع عدة، حيث يقول الخبير السيبراني إريك كرون: “كما هي الحال دائماً، تمثل كلمات المرور خطراً على معظم الأشخاص، خاصةً عند إعادة استخدامها عبر مواقع الويب المختلفة. يعرف مجرمو الإنترنت أنه إذا حصلوا على كلمة مرور واحدة فمن المحتمل أن تعمل في أماكن أخرى، لذلك يعملون بجد لخداع الأشخاص للكشف عنها”.

بدوره، يقول الخبير سام كاري إنه على المدى القصير، يجب على المستخدمين حماية أنفسهم بكلمات مرور قوية وتفعيل خيار المصادقة الثنائية، كما يشدد على أهمية تغيير كلمات المرور باستمرار والابتعاد من الأمور السهلة مثل 1234 أو ABCD وما إلى هنالك.

المصدر: النهار العربي

شاهد أيضاً

البروتينات تساعد على الوقاية من السمنة

الشرق اليوم- تعد السمنة أحد الأمراض الصحية الأكثر انتشاراً في العالم، والمقلق في موضوع أنها …