الرئيسية / دراسات وتقارير / Telegraph: لقد حان الوقت لتكثيف القوى العسكرية لأوروبا

Telegraph: لقد حان الوقت لتكثيف القوى العسكرية لأوروبا

الشرق اليوم– إن الدعوات تتركز الآن على أهمية تكثيف القوى العسكرية الأوروبية جهودها لتسليح أوكرانيا.

وكانت رئيسة الوزراء الريطانية ليز تراس، قد حددت سابقا مؤشرات السياسة الخارجية الأكثر إلحاحا، ألا وهي غزو روسيا لأوكرانيا.

ويشار إلى أن التزام بريطانيا بالمجهود الحربي لكييف عام 2023 سيضاهي أو يتجاوز 2.3 مليار جنيه إسترليني التي تعهدت بها هذا العام. إن هذا التعهد يأتي وسط توقعات متنامية بمزيد من التقدم للقوات الأوكرانية ضد الجيش الروسي المحبط والمتدهور بشكل خطير.

وقال الجنرال ريتشارد شيريف نائب القائد الأعلى السابق لحلف شمال الأطلسي (الناتو): إن على الغرب الآن مساعدة أوكرانيا على استعادة ميزتها الميدانية بالمزيد من الأموال والأسلحة، حتى ولو كان ذلك على حساب خسارة إمدادات الطاقة الروسية.

وتعد الولايات المتحدة أكبر مساهم في المجهود الحربي الأوكراني تليها بريطانيا، ولكن الدول الأوروبية الكبرى الأخرى ليست كذلك، ولا سيما ألمانيا وإيطاليا وكذلك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يبدو أنه يريد العمل كـ “وسيط نزيه” في أي تسوية تفاوضية دون أن يقدر أن مثل هذا الاحتمال يختفي مع استعادة كل مدينة أوكرانية.

وما تزال السياسة الألمانية ممزقة بسبب إحجام برلين عن الالتزام الكامل بالدفاع عن أوكرانيا. وتجري إيطاليا انتخابات عامة يوم الأحد من المتوقع أن تسفر عن ائتلاف حاكم يضم حزبين قريبين من روسيا، رغم أن رئيسة الوزراء الجديدة المحتملة، جيورجيا ميلوني، معارضة عنيدة لبوتين.

شاهد أيضاً

فرنسا: إيران لم تستخدم أفضل أسلحتها

الشرق اليوم– قالت مجلة لوبوان إن “طوفان النيران والتكنولوجيا” الذي أطلقته إيران باتجاه إسرائيل في …