الرئيسية / الرئيسية / لبنان.. عون يرى أن حكومة تصريف الأعمال غير مؤهلة لتسلم صلاحيات رئيس الجمهورية

لبنان.. عون يرى أن حكومة تصريف الأعمال غير مؤهلة لتسلم صلاحيات رئيس الجمهورية

الشرق اليوم- صرّح الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الخميس، أن حكومة تصريف الأعمال غير مؤهلة لتسلم صلاحيات رئيس الجمهورية إذا تعذر انتخاب رئيس جديد.

وأكد عون أنه سيغادر قصر بعبدا في منتصف ليل 31 أكتوبر المقبل.

وأوضح أنه سينتقل إلى منزله في الرابية (قضاء المتن في محافظة جبل لبنان) آملاً في أن يسلّم القصر إلى رئيس جديد، فإن تعذر ذلك، إلى حكومة أصيلة مكتملة المواصفات والصلاحيات.

واعتبر عون أن “هذه الحكومة غير مؤهلة لتسلّم صلاحياته بعد انتهاء ولايته، قائلا: “أنا أعتبر أنها لا تملك الشرعية الوطنية للحلول مكان رئيس الجمهورية، ولذلك ما لم يُنتخب رئيس للجمهورية أو تتألف حكومة قبل 31 أكتوبر المقبل، وإذا أصرّوا على أن يحرجوني، فإنّ هناك علامة استفهام تحيط بخطوتي التالية وبالقرار الذي سأتخذه عندها”.

وانتخب عون رئيساً للبنان عام 2016 لينهي حينها فراغاً رئاسياً استمر 29 شهراً، وتنتهي ولايته في 31 أكتوبر المقبل، بعد ست سنوات في الحكم كانت حافلة بالأزمات.

وعن عدم تشكيل حكومة أصيلة حتى الآن، عبّر عون عن شعوره بأن “العرقلة متعمّدة، لكي يضع الرئيس (رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب) ميقاتي، ومن معه وخلفه أيديهم على البلد عبر حكومة تصريف أعمال لا تتوفر فيها شروط الحلول مكان رئيس الجمهورية”، وأضاف: “إذا نشأ مثل هذا الوضع النافر فأنا لن أرضخ له وسأواجهه”.

وانتخب عون رئيساً للبنان عام 2016 لينهي حينها فراغاً رئاسياً استمر 29 شهراً، وتنتهي ولايته في 31 أكتوبر المقبل، بعد ست سنوات في الحكم كانت حافلة بالأزمات.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …