الرئيسية / الرئيسية / روسيا: تم توقيع عقد لتوريد الفوج الثاني من منظومة “إس-400” إلى تركيا

روسيا: تم توقيع عقد لتوريد الفوج الثاني من منظومة “إس-400” إلى تركيا

الشرق اليوم- كشف مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري الفني في روسيا دميتري شوغاييف، اليوم الخميس، أنه تم توقيع عقد لتوريد الفوج الثاني من منظومة “إس-400” لتركيا.

وأكد أنه بالفعل البدء بتنفيذ العقد، قائلا:”تم بالفعل التوقيع على وثيقة العقد ذات الصلة بتوريد الفوج الثاني من منظومة “إس-400” إلى تركيا، والتي تنص أيضا على توطين إنتاج مكونات النظام الفردية. ودخلنا في المرحلة العملية من العقد.

ووفقا له، تظل جمهورية تركيا شريكا مهما لروسيا، حيث تتمتع الدولتان بعلاقات تجارية واقتصادية وثيقة، ويتطور التعاون الثنائي بنشاط في العديد من المجالات، بما في ذلك التعاون العسكري التقني.

وتابع قائلا: “الوضع السياسي الصعب الذي تطور هذا العام أثّر سلبا على بعض جوانب العلاقات بين الجانب الروسي والشركاء، ومع ذلك فإن التعاون العسكري الفني مع تركيا يتطور تماشيا مع الاتفاقات التي تم التوصل إليها بين رئيسي البلدين. نخطط لمواصلة العمل مع الشركاء الأتراك على أساس شفاف ومتبادل المنفعة”.

وشدّد في الوقت نفسه على أن نظام “إس-400” (تريومف) هو نظام فريد من نوعه، مشككا في الوقت ذاته من إمكانية أي دولة إنشاء نظام مشابه من حيث الخصائص.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …