الرئيسية / الرئيسية / الصين تنظم تدريبات ومناورات غير مسبوقة حول تايوان

الصين تنظم تدريبات ومناورات غير مسبوقة حول تايوان

الشرق اليوم- نظمّت الصين، اليوم الخميس، أكبر مناورات لها في محيط تايوان، بحسب ما أعلنت القناة التلفزيونية الصينية الحكومية.

وستجرى هذه التدريبات في سلسلة من المناطق التي تطوق تايوان وبعضها على بعد عشرين كيلومترا فقط عن الساحل التايواني، وستستمر حتى ظهر الأحد.

وستجري التدريبات على مدى “غير مسبوق” لأن الصواريخ ستحلق فوق تايوان للمرة الأولى: “هذه هي المرة الأولى التي يطلق فيها الجيش الصيني ذخيرة حية ونيران مدفعية بعيدة المدى فوق مضيق تايوان”.

وفي إجراء احترازي لضمان السلامة، منعت إدارة الأمن البحري الصينية السفن من دخول مناطق المناورات المعنية.

وقال مصدر عسكري صيني: “اذا اصطدمت القوات التايوانية عمدا (بالجيش الصيني) وأطلقت رصاصة واحدة عرضا، سيرد (الجيش الصيني) بقوة وسيكون على الجانب التايواني تحمل كل العواقب”.

وتؤكد بكين أن هذه التدريبات وكذلك تدريبات أخرى محدودة بدأت في الأيام الأخيرة هي “إجراء ضروري وشرعي” بعد زيارة نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي لتايوان.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ، للصحافيين: إن “الولايات المتحدة هي المحرض، والصين هي الضحية. الصين في وضع الدفاع الشرعي عن النفس”.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية أن التدريبات تهدف إلى محاكاة “حصار” للجزيرة وتشمل “مهاجمة أهداف في البحر وضرب أهداف على الأرض والسيطرة على المجال الجوي”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

القائد العام للقوات المسلحة العراقية يرأس اجتماع اللجنة العليا للإصلاح الأمني

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، أمس …