الرئيسية / أخبار العراق / الصدر يوصي أنصاره بإخلاء البرلمان العراقي

الصدر يوصي أنصاره بإخلاء البرلمان العراقي

الشرق اليوم- دعا صالح محمد العراقي “وزير القائد” المقرب من الزعيم مقتدى الصدر، مساء أمس الثلاثاء، أنصار “التيار الصدري”، إلى إخلاء مبنى مجلس النواب العراقي.

وقال العراقي في تغريدة على “تويتر”: “بعد تحرير مجلس النواب وتحوله إلى مجلس للشعب بفضل الله تعالى وجهود الثوار الأبطال.. يجب إخلاء مبنى البرلمان وتحول الاعتصام أمام وحول البرلمان ومقترباته خلال مدة أقصاها 72 ساعة من تاريخ هذا المنشور”.

وأوصى العراقي أنصار “التيار الصدري” بتتبع التعليمات، مؤكداً على أهمية ديمومة الاعتصام لتحقيق المطالب.

ويشار إلى أن الصدر أوصى بسحب أتباعه من داخل مبنى البرلمان، لتهيئة ظروف للتهدئة التي يمكنها أن تفضي إلى حوار بين “التيار الصدري” و”الإطار التنسيقي”.  

وفي ضوء القرار الذي اتخذه الصدر بإخلاء البرلمان، أعلنت “قيادة عمليات بغداد” أن رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي أمر بفتح جميع بوابات “المنطقة الخضراء” خصوصاً بوابتي “التخطيط” و”الدفاع”، مبينة أن الكاظمي أمر بفتح “الجسر الجمهوري” و”الباب الشرقي” و”المنطقة الخضراء”.

إلى ذلك، عقد مجلس الوزراء العراقي جلسته المقررة أمس، بعد أن كانت نشرت أخبار أن الجلسة سوف تؤجل إلى إشعار آخر. ويعد عقد الجلسة مؤشراً آخر من مؤشرات التهدئة؛ بما في ذلك عودة الحياة الطبيعية إلى العاصمة العراقية بغداد.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

أنصار الصدر يعتصمون داخل البرلمان العراقي

الشرق اليوم- أقام الآلاف من أتباع التيار الصدري، اليوم الأحد، اعتصام مفتوح في مبنى البرلمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.