FILE PHOTO: Elon Musk's twitter account is seen on a smartphone in front of the Twitter logo in this photo illustration taken, April 15, 2022. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration/File Photo
الرئيسية / الرئيسية / رسميا.. ماسك ينسحب من صفقة شراء تويتر

رسميا.. ماسك ينسحب من صفقة شراء تويتر

الشرق اليوم – أعلن مؤسس شركة سبيس إكس ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك، عن إلغاء صفقة شراء موقع “تويتر” التي قدرت قيمتها بـ44 مليار دولار، متهما منصة التواصل الاجتماعي بالتقاعس عن تقديم بيانات بشأن الحسابات الوهمية على المنصة.

وقال محامو ماسك، في إخطار لتويتر أرسلت نسخة منه إلى هيئة البورصات والأوراق المالية الأميركية: إن “السيد ماسك يمارس حقه بإلغاء الاتفاق والتخلي عن الصفقة”.

وأوضح المحامون أن شركة “تويتر” تقاعست أو رفضت الاستجابة لطلبات متعددة للحصول على معلومات بشأن الحسابات الوهمية على المنصة.

وكان ماسك هدد بإلغاء الصفقة إذا لم تقدم تويتر دليلا على أن الحسابات الوهمية لديها أقل من 5% من المستخدمين الذين يشاهدون الإعلانات على المنصة.

وبإلغائه اتفاق الشراء الذي وقعه أبريل/نيسان الماضي، يفتح ماسك الباب أمام معركة قضائية مع “تويتر” على رسوم فسخ الصفقة، التي قد تصل إلى مليار دولار وأكثر.

بدوره أعلن رئيس مجلس إدارة “تويتر” بريت تيلور، أن الشركة ستتخذ إجراءات قانونية بهدف إلزام ماسك بإتمام صفقة شراء المنصة.

وقال تيلور في تغريدة: إن “مجلس إدارة تويتر ملتزم بإتمام الصفقة بالسعر والشروط المتفق عليهما مع ماسك”، وأضاف “نحن واثقون من أننا سننتصر”.

الجدير بالذكر أن ماسك وشركة تويتر قد اتفقا على شرط جزائي قدره مليار دولار، يدفعها من ينسحب من الصفقة.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …