الرئيسية / الرئيسية / استطلاع رأي: الأمريكيون لا يريدون ترشح بايدن لانتخابات 2024

استطلاع رأي: الأمريكيون لا يريدون ترشح بايدن لانتخابات 2024

الشرق اليوم- كشف استطلاع للرأي صادر عن هارفارد “CAPS – Harris”، أن أكثر من 70% من الأمريكيين، لا يريدون ترشح الرئيس جو بايدن لإعادة انتخابه في عام 2024، بسبب الانكماش الاقتصادي والأسئلة المتعلقة بالكفاءة.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة “التايمز” البريطانية، فإن الديمقراطيين بقيادة بايدن في طريقهم لخسائر فادحة في انتخابات التجديد النصفي لشهر نوفمبر، عندما يخسر الحزب أغلبيته الهزيلة في مجلسي النواب والشيوخ، مضيفاً أن وجود كونغرس يقوده الجمهوريون من شأنه أن يجعل جدول الأعمال التشريعي للرئيس، بما في ذلك إصلاح التصويت، شبه مستحيل التنفيذ.

وأوضح الاستطلاع أن 71% من الأمريكيين لا يعتقدون أن بايدن (79 عاماً)، يجب أن يرشح نفسه لولاية ثانية. وهذا من شأنه أن يجعله أول رئيس للديمقراطيين يتبوأ ولاية واحدة منذ عهد الرئيس السابق جيمي كارتر، الذي خسر انتخابات عام 1980.

وأظهر الاستطلاع أن ثلث المشاركين يعتقدون أن بايدن كبير في السن – سيبلغ 81 عاماً في الانتخابات، بينما قال 45% إنه لم يكن على مستوى الوظيفة. كانت نسبة الموافقة الإجمالية للرئيس 38% فقط.

تشير التقارير الواردة من البيت الأبيض إلى أن بايدن قد انزعج من التكهنات حول مستقبله. وأدى ارتفاع معدلات التضخم ونكسات السياسة الخارجية وصعوبات إصدار التشريعات إلى تفاقم المشكلة.

قال المدير المشارك لمجموعة الاستطلاعات مارك بن لصحيفة “ذا هيل”: “قد يرغب الرئيس بايدن في الترشح مرة أخرى لكن الناخبين يقولون: لا لفكرة ولاية ثانية”، مضيفاً: “30 في المائة فقط من الديمقراطيين سيصوتون له في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الديمقراطي”.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …