الرئيسية / عربي دولي / أمير قطر يبدأ زيارة إلى مصر

أمير قطر يبدأ زيارة إلى مصر

الشرق اليوم – أفادت مصادر إعلامية قطرية ومصرية، أمس الخميس، بأن أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سيبدأ الجمعة، زيارة إلى مصر هي الأولى منذ 2015.

وقالت صحيفة “العربي الجديد” الخاصة على موقعها الإلكتروني، إن أمير دولة قطر “سيقوم غداً الجمعة بزيارة رسمية إلى مصر يلتقي فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي”، مشيرة إلى أن الزيارة ” تعد الأولى لأمير قطر إلى مصر منذ سنوات”.

بدوره، ذكر موقع “القاهرة 24” الإلكتروني الخاص، أن زيارة أمير قطر “تستمر الجمعة والسبت، ويجري خلالها جلسة مباحثات مع الرئيس المصري”.

ونقل الموقع عن مصادره أن “أمير قطر يصل مساء غد الجمعة إلى مصر قادما من دولة رواندا، على أن يعقد قمة مع الرئيس السيسي”.

وأشار المصدر، إلى أن الزيارة “تستهدف التطبيع الكامل للعلاقات، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات اقتصادية وضخ استثمارات قطرية بمصر، خاصة في مجال الطاقة”.

وأضاف أنه “سيتم إطلاق مجلس أعمال مصري – قطري مشترك بين البلدين، حيث يتكون المجلس من رجال أعمال سيعملون على تعزيز العلاقات الاقتصادية ومجالات الاستثمار والتجارة بين البلدين.

وغادر أمير قطر، بعد ظهر الخميس بلاده، متوجها إلى جمهورية رواندا للمشاركة في الاجتماع السادس والعشرين لرؤساء حكومات الكومنولث المقام بمركز المؤتمرات في مدينة كيجالي خلال الفترة 23 – 24 يونيو/ حزيران الجاري.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

إيران: مستعدون لمساعدة لبنان في حل مشكلة الكهرباء

الشرق اليوم- تلقت لبنان من إيران مقترحا للمساعدة في حل أزمة الكهرباء، وجاء ذلك عبر …