الرئيسية / الرئيسية / وزير الدفاع الإسرائيلي يتوعد “حزب الله” في حال تنفيذ أي عملية

وزير الدفاع الإسرائيلي يتوعد “حزب الله” في حال تنفيذ أي عملية

الشرق اليوم – هدد وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، في سلسلة تغريدات عبر “تويتر” بإعادة اجتياح لبنان، متوعدا “حزب الله” بدفع “ثمن باهظ”، في أي عملية عسكرية محتملة.

وقال غانتس عقب مشاركته في إحياء الذكرى الأربعين على حرب لبنان الأولى التي اندلعت في 6 يونيو/ حزيران 1982: “وصلت اليوم إلى تجمع لإحياء الذكرى الأربعين لعملية “سلام الجليل” في كريات شمونه (شمال)”.

وأضاف: “حال طُلب منا القيام بعملية عسكرية في لبنان فسوف تكون قوية ودقيقة، وستفرض ثمنا باهظا على حزب الله ودولة لبنان”.

وتابع: “في مواجهة أي تهديد لمواطني إسرائيل، لن تكون أي بنية تحتية تستخدم لإلحاق الأذى بنا محصنة”.

وقال: “أيضا ستتلقى جبهتنا الداخلية (صواريخ)، ولهذا السبب نحن نعدها- من خلال التحصين وتعزيز الصلة بين الجيش ورؤساء السلطات والسكان”.

وأضاف: “نحن جاهزون للمعركة، وإذا لزم الأمر سنسير مرة أخرى إلى بيروت وصيدا وصور”.

وتابع وزير الدفاع الإسرائيلي قائلا: “نحن مستعدون للذهاب بعيدا جدا في طريق السلام والتسوية مثل ما يتعلق بالحدود البحرية بيننا وبين لبنان والتي يجب أن نختتمها بشكل سريع وعادل”.

كما اعتبر أن التوصل لاتفاق بشأن ترسيم الحدود البحرية، سيكون بالنسبة للاقتصاد اللبناني “المحتضر” بمثابة “هواء للتنفس”، مضيفا “آمل أن يكون أيضا خطوة مهمة في تعزيز الاستقرار في المنطقة”.

وقال: “صراعنا ليس مع مواطني لبنان، الذين مددنا لهم أيدينا عدة مرات، بما في ذلك في العام الماضي. هناك طرق للسير، يجب أن يتحلى الجانب الآخر بالشجاعة لبدء في المضي قدما”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد أهمية استقرار الشرق الأوسط

الشرق اليوم– أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن …