الرئيسية / عربي دولي / عقب وصوله إلى بيروت.. هنية يبحث مع نصرالله تطورات الأوضاع في فلسطين ولبنان

عقب وصوله إلى بيروت.. هنية يبحث مع نصرالله تطورات الأوضاع في فلسطين ولبنان

الشرق اليوم – بحث الأمين العام لتنظيم “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، مع رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية، إسماعيل هنية، اليوم الخميس، التطورات السياسية والتهديدات في المنطقة.

وأعلن الحزب في بيان، أن “نصرالله التقى هنية والوفد المرافق له، حيث جرى استعراض مختلف التطورات السياسية والميدانية في فلسطين ولبنان والمنطقة”.

وأضاف البيان، أنه خلال اللقاء أكد الجانبان على “تعاون المقاومة لخدمة القضية الفلسطينية”.

كما كشف أن الطرفين “بحثا تطوّر محور المقاومة والتهديدات والتحديات والفرص القائمة”.

ونقل عن الجانبين “التأكيد الحاسم على تعاون كل أجزاء هذا المحور بما يخدم الهدف المركزيّ له، والذي يتعلق بالقدس والمقدسات والقضية الفلسطينية”.

بدوره قال المركز الفلسطيني للإعلام إن اللقاء أكد “حق لبنان في استخراج الغاز من حدوده البحرية، وكف اليد الإسرائيلية عن القرصنة وسرقة الموارد”.

ونقل المركز عن رئيس العلاقات الوطنية في حركة “حماس” علي بركة، أن على جدول أعمال زيارة هنية زيارة الرؤساء الثلاثة للبنان (رئيس الجمهورية، ورئيس الحكومة، ورئيس البرلمان)، وقيادة حزب الله، وبعض الأحزاب اللبنانية، كما سيلتقي قيادات الفصائل وقيادات العمل الوطني والشعبي الفلسطيني.

الجدير بالذكر أن هنية والوفد المرافق له وصلا إلى بيروت يوم الثلاثاء. وبحسب قناة “المنار” اللبنانية سيُلقي هنية كلمة المقاومة الفلسطينية أمام المؤتمر القومي الإسلامي في دورته الـ31 المنعقد في بيروت.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

البنك الدولي يوافق على إنشاء صندوق لتعزيز القدرات الوقائية من الأوبئة

الشرق اليوم- أعلنت المؤسسة المالية الدولية، أمس الخميس، بأن مجلس إدارة البنك الدولي وافق على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.