الرئيسية / الرئيسية / الكويت.. ولي العهد يعلن عن حل البرلمان

الكويت.. ولي العهد يعلن عن حل البرلمان

الشرق اليوم – أعلن ولي عهد الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، في كلمة متلفزة عن حل مجلس الأمة “البرلمان” والدعوة لانتخابات عامة جديدة وفقا للدستور.

وقال الصباح إنه “استنادا إلى حقنا الدستوري قررنا حل مجلس الأمة حلا دستوريا والدعوة لانتخابات عامة”، موضحا “قررنا اللجوء للشعب ليقوم بإعادة تصحيح المسار السياسي”.

وأضاف أن مرسوم الحل والدعوة للانتخابات سيصدر في الأشهر القادمة بعد إعداد الترتيبات القانونية اللازمة، داعيا مواطني بلاده إلى “عدم تضييع فرصة تصحيح مسار المشاركة لأن عودتنا لما كنا عليه لن يكون في صالحنا”.

وقال إن تصدع العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية يمزق المشهد السياسي، مضيفا أن هناك تداخلا بين السلطتين التشريعية والتنفيذية ترتبت عليه ممارسات تهدد الوحدة الوطنية.

وتابع أن “عدم وضوح الرؤية المستقبلية للعمل الحكومي ترتب عليه عدم تحقيق الآمال المشروعة للمواطنين”، وأوضح أن الإدارة الحكومية والممارسة البرلمانية أدتا لتذمر وسخط المواطنين وعدم رضاهم.

كما دعا الجميع للالتفاف حول أمير البلاد، وقال “نحتاج إلى الحيطة والحذر وأخذ الدروس والعبر لأن الأخطار تحيط بنا من كل جانب”، كما أكد “لن نحيد عن الدستور ولن نقوم بتعديله أو تعطيله”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …