الرئيسية / الرئيسية / ولي العهد السعودي يصل إلى تركيا ويلتقي الرئيس أردوغان

ولي العهد السعودي يصل إلى تركيا ويلتقي الرئيس أردوغان

الشرق اليوم – وصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة التركية أنقرة آخر محطات جولته الخارجية، والتقى فور وصوله بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

واستغرق الاجتماع الذي انعقد في المجمع الرئاسي، نحو ساعتين.

هذا وقد أفاد بيان مشترك صادر عقب لقاء الرئيس أردوغان، وولي العهد السعودي بأن تركيا والسعودية، اتفقتا على تعميق التعاون بينهما في كافة المجالات، وفي طليعتها السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية.

وأشار البيان إلى أن الجانبين قررا تعميق التشاور والتعاون في القضايا الإقليمية من أجل تعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة.

وأكد البلدان عزمهما إطلاق حقبة جديدة من التعاون في العلاقات الثنائية بما في ذلك السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية، وأبديا رغبتهما في العمل على تطوير مشاريع في مجال الطاقة.

وقال البيان:” اتفق الجانبان بخصوص تفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما في مجالات التعاون الدفاعي بشكل يخدم مصالح البلدين ويساهم في ضمان أمن واستقرار المنطقة”.

كما شدد الطرفان على أهمية التعاون بمجال السياحة وتطوير حركتها بين البلدين، واتفقا على تفعيل عمل مجلس التنسيق السعودي – التركي ورفع مستوى التعاون حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار البيان إلى بحث إمكانات تطوير وتنويع التجارة المتبادلة وتسهيلها وتذليل العقبات أمامها، واستكشاف فرص الاستثمار.

كما أوضح أن الجانبين ناقشا تسهيل التجارة والبحث عن فرص الاستثمار وزيادة التواصل لتحويلها إلى شراكات ملموسة.

وأكد مواصلة التعاون وتطويره بين البلدين على أساس الأخوة التاريخية بما يخدم مستقبل المنطقة.

الجدير بالذكر أن ولي العهد السعودي، زار مؤخرا العاصمة المصرية القاهرة والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، واختتم اليوم زيارته في الأردن والتقى العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البنك الدولي يوافق على إنشاء صندوق لتعزيز القدرات الوقائية من الأوبئة

الشرق اليوم- أعلنت المؤسسة المالية الدولية، أمس الخميس، بأن مجلس إدارة البنك الدولي وافق على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.