The Iraqi parliament votes on the new Iraqi government, headed by Adel Abdul Mahdi, October 24, 2018 in Baghdad. - The Iraqi parliament on Thursday approved 14 new cabinet ministers proposed by prime minister-designate Adel Abdel Mahdi, even as key portfolios such as defence and interior affairs remain unassigned, an official said. A total of 220 lawmakers out of 329 elected in May to a deeply divided parliamant, approved Mahdi's 14 picks, including for the ministries of foreign affairs, finances, and petroleum. (Photo by STR / AFP)
الرئيسية / أخبار العراق / العراق.. البرلمان يعقد غدا الخميس جلسة لاعتماد بدلاء الكتلة الصدرية

العراق.. البرلمان يعقد غدا الخميس جلسة لاعتماد بدلاء الكتلة الصدرية

الشرق اليوم – يعقد مجلس النواب العراقي جلسة استثنائية، غدا الخميس، للتصويت على المرشحين البدلاء لشغل مقاعد الكتلة الصدرية المستقيلة من البرلمان.

وقالت النائبة عن الإطار التنسيقي، عالية نصيف: إن تحالفها عقد اجتماعًا ليلة الاثنين، في منزل رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، لبحث التصويت على أسماء البدلاء عن نواب التيار الصدري في البرلمان.

وقال عضو الإطار التنسيقي، فادي الشمري، عبر حسابه على تويتر “قوى الإطار مدركة لتحديات المرحلة القادمة وهي عازمة على التفاهم المنتج مع كل المكونات السياسية الوطنية لإنتاج معادلة سياسية وحكومة وطنية منسجمة وفق برنامج عملي قابل للتطبيق يتلمس فيه الناس التغيير المنشود”.

بدوره كتب المحلل السياسي عدنان السراج، على حسابه في تويتر: “بعد عيد الأضحى يدخل العراق مرحلة جديدة لحكومة الخدمة الوطنية، الإطار يفتح أجواء إيجابية مع القوى الوطنية العراقية مستقلة أو متحزبة، ولقاءات مكثفة ومتسارعة، والقوى المتفقة على خيار موحد لحد الآن تمتلك العدد الكافي لعقد جلسة اختيار رئيس الجمهورية”.

الجدير بالذكر أن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قرر في وقت سابق الانسحاب من العملية السياسية وعدم المشاركة في أي انتخابات مقبلة، كما قدم نواب الكتلة الصدرية استقالتهم من البرلمان بعد 8 أشهر على إجراء الانتخابات التشريعية لم يتمكنوا خلالها من تشكيل حكومة.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

العراق.. مقتل 4 من تنظيم “داعش” منهم والي الأنبار

الشرق اليوم- أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية العراقية، اليوم الإثنين، عن مقتل 4 من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.