الرئيسية / الرئيسية / لابيد وهيئة مكافحة الإرهاب يدعوان الإسرائيليين إلى عدم السفر إلى تركيا وعودة الموجودين هناك فورا

لابيد وهيئة مكافحة الإرهاب يدعوان الإسرائيليين إلى عدم السفر إلى تركيا وعودة الموجودين هناك فورا

الشرق اليوم – دعا وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، اليوم الاثنين في تغريدة عبر تويتر، الإسرائيليين إلى عدم السفر إلى تركيا وعودة الموجودين هناك فورا.

وقال لابيد: “ندعو الإسرائيليين إلى عدم السفر إلى إسطنبول، وإذا لم تكن لديك حاجة ماسة فلا تسافر إلى تركيا” .

وأضاف: “إذا كنت بالفعل في إسطنبول، عد إلى إسرائيل في أسرع وقت ممكن وذلك بعد أحداث الأسابيع الأخيرة في تركيا وبعد سلسلة من محاولات الهجمات الإرهابية الإيرانية ضد الإسرائيليين الذين ذهبوا في إجازة بإسطنبول”.

بدورها رفعت هيئة مكافحة الإرهاب التابعة لهيئة الأمن القومي الإسرائيلي مستوى تحذير السفر إلى إسطنبول إلى المستوى 4، داعية الإسرائيليين المتواجدين في إسطنبول لمغادرة المدينة بأسرع وقت ممكن.

وقالت الهيئة في بيان: “قبل أسبوعين، أعيد إصدار تحذير السفر للجمهور الخاص بتركيا في أعقاب مخاوف أمنية بشأن محاولات إيرانية لمهاجمة أهداف إسرائيلية في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في تركيا. ووفقا لذلك، يدعو مجلس الأمن القومي الإسرائيليين الموجودين حاليا في إسطنبول لمغادرة المدينة في أقرب فرصة، ويدعو الإسرائيليين الذين يخططون للسفر إلى تركيا لتجنب القيام بذلك حتى إشعار آخر”.

وأشارت إلى أن “مناطق أخرى في تركيا تخضع لتحذير السفر من المستوى 3 (المتوسط)، لذلك يوصي مجلس الأمن القومي الإسرائيليين أيضا بتجنب السفر غير الضروري إلى أجزاء أخرى من البلاد”، موضحة أنه “لا يوجد سبب لتجنب الرحلات الجوية ذات الروابط في اسطنبول بشرط ألا يغادر الشخص المطار”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …