الرئيسية / أخبار العراق / العراق.. الصدر يشيد بالحشد الشعبي ويدعو لعدم الزج به في الخلافات السياسية

العراق.. الصدر يشيد بالحشد الشعبي ويدعو لعدم الزج به في الخلافات السياسية

الشرق اليوم – أشاد زعيم التيار الصدري في العراق، السيد مقتدى الصدر، بالحشد الشعبي، الذي أنشئ قبل 8 أعوام بعد فتوى المرجعية الشيعية العليا في العراق؛ لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الذي سيطر حينها على أجزاء كبيرة من البلاد.

ودعا الصدر، إلى عدم زج الحشد في السياسة والتجارة والخلافات.

وقال: “الحمد لله الذي نصر العراق وأهله وأذلّ الإرهاب وأهله فأنت يا ربّي ناصر المستضعفين والمجاهدين أولا وآخرا”.

وأضاف: “لا ينبغي التغافل إطلاقا بما يخص فتوى المرجعية العليا بتأسيس الحشد والتي كان لها الأثر الأكبر في حشد المؤمنين والوطنيين واستنفارهم من أجل نصرة العراق والمقدسات فشكرا لها”.

وتابع “الحمد لله الذي نصر المجاهدين في استرجاع ثلث العراق المغتصب والذي بيع بلا ثمن سوى من أجل السلطة”، منوها إلى أنّ “الشكر موصول لإخوتنا وأحبّتنا في الموصل والأنبار وديالى وصلاح الدين وسامراء ممن رضوا بأن ندافع عنهم”.

وشدد على أن “لا منّة في الجهاد والتحرير، بل ولزاما علينا إعادة كرامتهم ونبذ الطائفية في مناطقهم وعدم أخذهم بجريرة المتشدّدين منهم، فنحن وإياهم رافضون للإرهاب ..”.

وقال: “أقدم احترامي ومحبتي لإخوتي المجاهدين في الحشد الشعبي المجاهد وإلى جرحاه وشهدائه الأبطال الذين ضحّوا من أجل وطنهم يدا بيد مع القوات الأمنية، وحبا بهم فإني أشجب كل الأفعال المسيئة التي تصدر من بعض المنتمين لهم وباسمهم وعنوانهم وجهادهم”.

كما أكد على ضرورة “إلزام الجميع بتنظيم الحشد وقياداته والالتزام بالمركزية وفصلهم عن ما يسمى بالفصائل وتصفيته من المسيئين من أجل بقاء سمعة الجهاد والمجاهدين ودمائهم طاهرة أولا ومن أجل تقوية العراق وقوّاته الأمنية ثانيا وليبقى الحشدُ حشد الوطن وفي الوطن ثالثا”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يناقش خطط وزارة الكهرباء وملف الاستراتيجية الوطنية للطاقة

الشرق اليوم- ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماعاً خُصص لمناقشة …