الرئيسية / الرئيسية / نصرالله يؤكد أن “حزب الله” قادر على منع إسرائيل من استخراج الغاز

نصرالله يؤكد أن “حزب الله” قادر على منع إسرائيل من استخراج الغاز

الشرق اليوم – قال الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصرالله، أمس الخميس، إن جماعته قادرة على منع إسرائيل من استخراج النفط والغاز من منطقة بحرية متنازع عليها مع لبنان، داعياً إدارة “السفينة اليونانية” الى الانسحاب فوراً من المنطقة.

وقال نصر الله: “نلتزم أمام الشعب اللبناني بأن المقاومة قادرة على منع العدو من استخراج النفط والغاز من حقل كاريش المتنازع عليه”، مضيفا أن “كل إجراءات العدو الإسرائيلي لن تستطيع أن تحمي المنصة العائمة (السفينة)”.

وأشار إلى أن “ما ستخسره إسرائيل في أي حرب تهدد بها، أكثر بكثير مما يمكن أن يخسره لبنان”، مضيفاً: “أي حماقة يقدم عليها العدو ستكون تداعياتها ليس فقط استراتيجية بل وجودية”.

وقال إن “على الشركة اليونانية التي تملك السفينة (المنصة العائمة) أن تعلم أنها شريكة في الاعتداء على لبنان الذي يحصل الآن”.

وأضاف نصر الله أن “هذا الأمر له تبعات كبيرة، وعلى الشركة أن تسحب السفينة سريعاً وفوراً وأن لا تتورط في هذا العدوان على لبنان، وعليها أن تتحمل المسؤولية الكاملة من الآن عما قد يلحق بهذه السفينة مادياً وبشرياً”.

الجدير بالذكر أن سفينة تابعة لشركة “إنيرجين” مهمتها استخراج الغاز لصالح إسرائيل وصلت إلى منطقة بحرية حدودية متنازع عليها بين بيروت وتل أبيب خلال الأسبوع الماضي.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …