الرئيسية / أخبار العراق / العراق.. إصابة 3 أشخاص بسقوط طائرة مسيرة في أربيل وصالح والكاظمي يدينان الحادثة

العراق.. إصابة 3 أشخاص بسقوط طائرة مسيرة في أربيل وصالح والكاظمي يدينان الحادثة

الشرق اليوم – أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان شمالي العراق، في بيان مساء أمس الأربعاء، عن إصابة 3 مواطنين جراء سقوط طائرة مسيرة في أربيل.

وذكر الجهاز أن “الطريق الرابط بين أربيل و بيرمام (صلاح الدين) تعرض لسقوط طائرة مسيرة، ما أسفر عن إصابة 3 مواطنين بجروح بسيطة وتضرر عدة سيارات”.

وقال وزير الصحة في إقليم كردستان، سامان برزنجي: إنه “مع أول لحظات صوت الانفجار اتجهت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث و قامت باتخاذ كافة الاستعدادات”، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراء اللازم بالنسبة للمصابين”.

بدوره ذكر موقع “كردستان 24” الإخباري أن “الانفجار الذي لم تعرف طبيعته وقع بالقرب القنصلية الإماراتية وخلّف أضراراً بعدد من السيارات المدنية”.

صالح والكاظمي يدينان الهجوم

من جانبه أدان رئيس الجمهورية برهم صالح، الاعتداء الذي تعرضت له مدينة أربيل، واصفا إياه بالعمل الإجرامي.

وقال صالح في تغريدة عبر “تويتر”: إن “الاعتداء الذي تعرضت له مدينة أربيل عمل إجرامي مُدان ومستنكر يستهدف الجهود الوطنية لحماية أمن البلاد وسلامة المواطنين”.

ودعا صالح إلى “الوقوف بحزم ضد محاولات زج البلد في الفوضى وتقويض الأمن والاستقرار”، مؤكدا أنه “لابد من توحيد الصف الوطني وترسيخ مرجعية الدولة واجهزتها الامنية ضد الخارجين عن القانون”.

بدوره اعتبر رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أن الهجوم الذي وقع بطائرة مسيرة، يترجم إصرار البعض على تكريس منطق الفوضى وضرب مفاهيم الدولة.

كما أكد أن الحكومة العراقية ستمضي قدما بالتعاون مع حكومة إقليم كردستان في ملاحقة الجهات التي تسعى إلى زعزعة الاستقرار.

من جانبه، أكد مسرور بارزاني، أهمية العمل المشترك لدعم الاستقرار وتعزيز الأمن.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

العراق.. هيئة الحشد الشعبي تعلن عن إطلاق عملية أمنية في جزيرة الحضر

الشرق اليوم – أعلنت هيئة الحشد الشعبي، في بيان اليوم الثلاثاء، عن إطلاق عملية تفتيش …