الرئيسية / الرئيسية / بينيت يهدد إيران في حال المضي قدما بالملف النووي وتقارير تفيد بمحاولات طهران تنفيذ عمليات خطف وإرسال طائرات مسيرة

بينيت يهدد إيران في حال المضي قدما بالملف النووي وتقارير تفيد بمحاولات طهران تنفيذ عمليات خطف وإرسال طائرات مسيرة

الشرق اليوم – قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت،  خلال حديثه أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل “تعمل ضد الأخطبوط الإيراني بكل زمان ومكان وستستمر في ذلك”.

وأضاف: “خلال السنة الأخيرة غيرنا من استراتيجية العمل في الحكومة الإسرائيلية تجاه إيران”.

وتابع: “إسرائيل تعمل ضد الأخطبوط الإيراني بكل زمان ومكان وسنستمر في ذلك، وبخصوص تخصيب اليورانيوم.. إسرائيل لن تسلم بهذا الوضع”.

وقال بينيت: “التقيت الأسبوع الماضي مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رفائيل غروسي، وأكدنا أننا نعمل وسنعمل ونحافظ لأنفسنا بحرية العمل ضد البرنامج النووي الإيراني حتى في حال التوصل الى اتفاق أو بدون اتفاق، ونحن جادون في ذلك وليس مجرد أقوال بل سنفعل”.

وأكد أن “الإيرانيون سيدفعون ثمنا باهظا مقابل إصرارهم على المضي قدما بالنووي”.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: “حكومتي حققت أطول فترة هدوء لسكان الجنوب (مع قطاع غزة)، حيث كان أقل عدد من الصواريخ المطلقة من غزة مقارنة بالسنوات الثلاث الماضية، وبحسب الأرقام أطلق فقط 6 صواريخ من غزة عام 2022”.

من جانب آخر أفادت هيئة البث الإسرائيلية “كان” بأن الإيرانيين يحاولون تنفيذ عمليات خطف وإرسال طائرات مسيرة، بهدف “الانتقام” من اغتيالات في إيران.

وكشفت الهيئة أن “مسؤولين أمنيين في إسرائيل يخشون من أن تزايد التقارير عن أنشطة اغتيال أو استهداف علماء وضباط إيرانيين، ستزيد الرغبة الإيرانية بالانتقام والقيام بأنشطة معادية ضد إسرائيل”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …