الرئيسية / أخبار العراق / “الديمقراطي الكردستاني”: مرشحنا الوحيد لمنصب رئيس الجمهورية العراقية هو ريبر أحمد

“الديمقراطي الكردستاني”: مرشحنا الوحيد لمنصب رئيس الجمهورية العراقية هو ريبر أحمد

الشرق اليوم- أعلن أحد أعضاء الحزب “الديمقراطي الكردستاني” في العراق، مساء أمس الإثنين، بأن المرشح الوحيد لمنصب رئيس الجمهورية هو ريبر أحمد، وأن هناك بوادر للخروج من الانسداد السياسي في البلاد.

وقال عضو الحزب محما خليل: ، إن “مبادرة زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني لم تكن متأخرة ومنذ بداية الانتخابات انطلقت المبادرة لتوحيد الطرف السني والبيت الشيعي والطوائف الأخرى وذهبنا إلى الطرف الكردي الآخر ولكن لم نوفق على الاتفاق على رئيس الجمهورية”.

وأشار إلى أنه تمت محاولة الحفاظ على العملية السياسية بالاتفاق مع التحالف الثلاثي وتشكيل تحالف (انقاذ وطن) للحفاظ على حقوق العراقيين كافة والأكراد خاصة وبناء مؤسسات حكومية قوية.

وأضاف: كانت هناك مبادرات عديدة لزعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر للخروج من الانسداد السياسي وأخرها التي أعطت للمستقلين فرصة تاريخية وحقيقية لإنقاذ العراق.

وتابع: “المستقلون بإمكانهم أن يحلو الانسداد السياسي بالتحالف مع الكتل الكبيرة، وإذا تحالفوا مع (انقاذ وطن) سيحققون الأغلبية للخروج من الانسداد السياسي”.

وأشار، إلى أنه “كانت هناك مبادرات عديدة لزعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر للخروج من الانسداد السياسي وأخرها التي أعطت للمستقلين فرصة تاريخية وحقيقية لإنقاذ العراق”، موضحا أن “بارزاني أبدى ترحيبا كبيرا بمبادرة المستقلين ووعد بدراستها ودعمها”.

وتابع: “المستقلون بإمكانهم أن يحلو الانسداد السياسي بالتحالف مع الكتل الكبيرة، وإذا تحالفوا مع (انقاذ وطن) سيحققون الأغلبية للخروج من الانسداد السياسي”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …