FILE PHOTO: Elon Musk's twitter account is seen on a smartphone in front of the Twitter logo in this photo illustration taken, April 15, 2022. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration/File Photo
الرئيسية / اقتصاد / ماسك يهدد بإلغاء صفقة شراء “تويتر”

ماسك يهدد بإلغاء صفقة شراء “تويتر”

الشرق اليوم – هدد رجل الأعمال الأمريكي الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، إيلون ماسك، بسحب الصفقة التي قدمها لشراء موقع “تويتر” مقابل 44 مليار دولار، بعد أن طلب المزيد من المعلومات حول الرسائل غير المرغوب فيها والحسابات المزيفة.

ووجه ماسك رسالة إلى كبير المسؤولين القانونيين في “تويتر”، يطلب فيها المزيد من المعلومات حول عدد الحسابات الحقيقية على المنصة.

وعرض “تويتر” تقديم معلومات أكثر تفصيلا عن منهجيات الاختبار الخاصة به، إما كتابة أو من خلال التحدث إلى ماسك، لكن الأخير قال إنه يريد إجراء الاختبار بنفسه، واصفا منهجيات الاختبار الخاصة بالموقع بأنها “متراخية”.

وطالب ماسك بإعطائه بيانات خاصة على “تويتر” للسماح له بإجراء هذا التحليل، مشيرا إلى أنه في حالة عدم رضاه، يمكنه إلغاء الصفقة بالكامل.

وقال ممثلوه إذا لم تقدم الشركة المعلومات التي طلبها ماسك، فسيعتبر أن الشركة “تقاوم وتحبط حقوق المعلومات الخاصة به”.

ومؤخرا رفع ماسك، المبلغ الذي جمعه مباشرة مع شركائه لشراء “تويتر” إلى 33,5 مليار دولار، مخفضا بذلك قيمة القروض التي سيستدنيها من المصارف.

وخفض ماسك الذي كان قد اكتتب في البداية بـ25.5 مليار قرضا، هذه القروض إلى 13 مليار دولار، وفقا لوثيقة سجلت من قبل هيئة الأسواق الأمريكية (SEC)، مما يخفف العبء المالي بشكل كبير.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …